العثور طالب فلسطيني - سياسة الاحتلال - محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني- الخارجية اليونان - إعدام الاحتلال الطفلة جنى زكارنة - انتهاكات وجرائم الاحتلال - إحالة قرار الأمم المتحدة - قرارات الكابينت عقوبات جماعية - سحب المواطنة - محمد المجدلاوي ماليزيا

الخارجية الفلسطينية تدين عدم إدراج الاحتلال ضمن قائمة “العار” بالأمم المتحدة

رام الله- مصدر الإخبارية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، عدم إدراج الاحتلال الإسرائيلي على اللائحة السوداء للدول والجماعات التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال في النزاعات المسلحة.

وأشارت في بيان صدر عنها، إنه يعتبر انحيازاً للقاتل وحماية لمجرمي جيش الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين، ودعوة لضمان إفلاتهم من العقاب.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك أيضا يعرض الأمم المتحدة، وتقاريرها لخطر عدم المصداقية والنزاهة والتشكيك بالمبادئ التي قامت عليها، وليس لمنصب الأمين العام، أو أنه موقف منحاز لأمين عام المنظمة، باعتبار أن التقرير يصدر عن الأمين العام، محذرة الأمين العام من مغبة الوقوع في هذا الفخ.

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى متابعتها الحثيثة لما سيصدر قريبا في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الأطفال في النزاعات المسلحة، مشددة على أن دولة فلسطين تتوقع منه وتحثه على القيام بمهامه، وإدراج إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وجيش الاحتلال، ومستوطنيه على القائمة السوداء للدول والجماعات التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الأطفال في النزاعات المسلحة.

وقالت، إنها تأتي متسقة مع المطالبات المتكررة ورسائل وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بالإضافة إلى مطالبات العديد من المؤسسات الدولية بما فيها “اليونسيف”، وممثلة الأمين العام، وغيرهم من المنظمات الإقليمية والدولية.

وأكدت الوزارة على ضرورة احترام مؤسسات الأمم المتحدة ودورها وتوصياتها، ومهامها في حفظ الأمن والسلم الدوليين، والقائمة على حماية وصيانة حقوق الإنسان، والمساءلة والإنصاف للضحايا، وعدم خذلان عائلاتهم الذين ينتظرون العدالة، حتى ولو كانت جزئية، والحفاظ على ذكرى الشهداء من الأطفال.

وأكدت أن عدم الانصياع للقانون الدولي ومؤسساته، ومبادئه، هو تشجيع لدولة الاحتلال بإرهابها المنظم والموجه، ودعوة لاستمرار جرائمها المتعمدة، جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية.

Exit mobile version