أحمد السقا يفوز بجائزة الإنجاز الإبداعي الصادرة عن مهرجان الجونة

وكالات- مصدر الإخبارية

فاز الممثل المصري أحمد السقا بجائزة “الإنجاز الإبداعي” الصادرة عن مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام سنويا في المدينة السياحية المطلة على البحر الأحمر.

ووفقاً لبيان صدر عن المهرجان، فإنه سيمنح الجائزة للسقا خلال الدورة الخامسة التي تقام في أكتوبر تشرين الأول “اعترافا بمسيرته الاستثنائية ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية التي تمتد لأكثر من عقدين”.

وفي وقت سابق أعلن المهرجان، الذي أسسه ويدعمه رجلا الأعمال نجيب وسميح ساويرس، إقامة دورته القادمة في الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر تشرين الأول، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

ونقل بيان للمهرجان عن السقا قوله “بينما أسترجع مسيرتي اتذكر جميع العظماء الذين أثروا في مسيرتي المهنية وعلموني وألهموني. أنا ممتن جدا لهم، جنبا إلى جنب مع عائلتي وجمهوري العزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين”.

وعلق مؤسس المهرجان نجيب ساويرس قائلا “منذ دورتنا الافتتاحية خصصنا جائزة الإنجاز الإبداعي للفنانين المميزين الذين كرسوا مسيرتهم لصناعة السينما، ومن ذلك المنطلق فأحمد السقا ليس استثناء، فمكانته وسط نجوم جيله هي نتيجة إخلاص لعمله وتفانيه في اسعاد جماهيره لأكثر من عقدين”.

والسقا (48 عاما) هو نجل رائد مسرح العرائس في مصر صلاح السقا، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقدم السقا أكثر من 20 فيلما من بينها (أفريكانو) و(مافيا) و(حرب أطاليا) و(عن العشق والهوى) و(تيمور وشفيقة) و(الجزيرة) و(الديلر) و(إبراهيم الأبيض).

وفي الدراما التلفزيونية قدم العديد من المسلسلات منها (رد قلبي) و(نصف ربيع الآخر) و(خطوط حمراء) و(الحصان الأسود) و(ولد الغلابة) و(نسل الأغراب).