قهوة وحلوى

لماذا يحذّر خبراء التغذية من تناول الحلوى مع القهوة؟

وكالات – مصدر الإخبارية

تعتبر عادة شرب القهوة مع تناول قطعة من الشوكلاتة أو الحلوى عادة دارجة لدى الكثيرين من عشاق هذا المشروب.

في هذا الشأن يقول المختص في مجال إنقاص الوزن والتنحيف بافيل إيسانباييف، إنه من الأفضل عدم تناول الحلويات مع القهوة.

ويشرح المختص في حديث لوكالة “نوفوستي”بالقول: “تحتوي القهوة على مضادات المغذيات ( Antinutrient ) – المواد التي تمنع امتصاص الجسم للعناصر الكبرى والفيتامينات من الطعام، لذلك من الأفضل استخدام هذا المشروب المنشط (القهوة) بين وجبات الطعام”.

اقرأ أيضاً: دراسة طبية: جلوكوما العين قد يصيبك عند شرب 4 أكواب من القهوة يومياً

ويبين الخبير أنه غالباً ما يتم تناول القهوة وهي محلاة أي مع السكر والحلوى، لكن لا يجوز الجمع بين الحلويات والقهوة، حيث يزيد هذا المشروب عادة من مستوى الغلوكوز في الدم بشكل مؤقت.

ويتابع: “عادة ما يؤدي ذلك إلى أنه يجب على الجسم استهلاك هذا الغلوكوز، ولذلك يشعر الإنسان بزيادة في القوة والحيوية، لكن بعد فترة ينتهي مفعول وتأثير الكافيين ويعود الجسم إلى الحالة الطبيعية”.

ويقول إيسانباييف: “إذا كان الحديث يدور عن القهوة مع الحلويات، فإن مستوى الغلوكوز يرتفع بشكل مفرط ثم ينخفض ​​بشكل حاد، وهو ما قد يتسبب بظهور نقص سكر الدم (hypoglycemia) الذي من عوارضه الشعور بالوهن والتعب والدوار وبالتعرق الرطب البارد والنعاس”.

ويشير إلى أنه بالنسبة للبعض، قد تظهر هذه الحالة بشكل ضعيف، ولدى آخرين بشكل أقوى، وأن كل هذا يتوقف على الشخص المحدد.

في نفس الوقت ينبه المختص من أن التمثيل الغذائي بعد تناول القهوة يختلف من شخص لآخر، لذا يجب أن يعتمد المرء على ملاحظته الشخصية لوضعه الصحي وحالته ويحدد ما يناسبه.

Exit mobile version