المنحة القطرية الأموال - التنمية منحة ال100 دولار شهر 4

الأونروا توضح لمصدر حقيقة إدخال المنحة القطرية لغزة الأسبوع المقبل

صلاح أبو حنيدق – مصدر الإخبارية:

نفى المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” أونروا”، عدنان أبو حسنة، اليوم الأحد، الأنباء التي تتحدث عن إدخال المنحة القطرية عبر الأمم المتحدة وتحديداً الأونروا لقطاع غزة الأسبوع المقبل.

وقال أبو حسنة في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إنهم لم يصلهم أي عرض أو طرح لإدخال المنحة القطرية لقطاع غزة، وما يشاع هو مجرد أنباء لا صحة لها.

وكانت وسائل إعلام عبرية زعمت أن المنحة القطرية ستدخل لقطاع غزة بألية جديدة من خلال الأمم المتحدة، ولن تكون من خلال حقائب.

ويرفض الاحتلال الإسرائيلي إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر الألية القديمة، ويشترط أن تكون من خلال السلطة الفلسطينية في رام الله، وهو ما ترفضه حركة حماس التي بدأت بالضغط على حدود القطاع عبر إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة بهدف الضغط على الاحتلال لرفع قيوده الأخيرة التي فرضها إبان انتهاء العدوان الإسرائيلي في العاشر من أيار الماضي، والتي تمثلت بمنع إدخال مواد البناء والإعمار عبر كرم أبو سالم، ووقف حركة الصادرات، وتقييد حركة الأفراد على معبر إيرز .

وكانت قطر قد خصصت 630 مليون دولار أمريكي لدعم قطاع غزة خلال العام 2021، وتستفيد حوالي 100 ألف أسرة فقيرة في القطاع من المنحة القطرية بواقع 100 دولار شهرياً لكل أسرة، فيما يصرف جزء أخر منها لصالح تزويد محطة كهرباء غزة بالوقود.

Exit mobile version