طائرة مسيرة هجومية غزة - ألمانيا تشتري طائرات مسيرة

الطائرات المسيرة بأجنحة مثل الطيور والحشرات ونقلة نوعية في عالم التكنولوجيا

وكالات – مصدر الإخبارية 

أفادت تقارير صحفية، أن سلاح الجو الأمريكي يقوم بتصنيع طائرات صغيرة الحجم “ميكرودرون” يمكنها أن ترفرف بأجنحة مثل الطيور أو الحشرات الأمر الذي يعتبر نقلة نوعية في عالم تكنولوجيا الطائرات المسيرة.

ووفقاً للتقارير، يعمل مختبر أبحاث القوات الجوية AFRL، وبالتعاون مع شركة Airion Health LLC، على إنتاج مركبات جوية ذاتية التحكم بحجم صغير جداً ويمكنها تغيير سرعتها وتحقيق قدرة مناورة تشبه الحشرات في ساحات المعارك، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وستشمل مهام الطائرات المسيرة الجديدة، الاستطلاع والمراقبة المفتوحة وجمع البيانات والمعلومات من الجو عن حالة ساحة المعركة.

كما يمكن للأجنحة أن تولد قوة دفع يمكن التحكم فيها بناءً على ملفات تعريف الموقع والسرعة، الأمر الذي سيؤدي إلى إصدار الأمر تلقائياً للتحكم في ضربات الجناح المتغيرة مع الوقت.

ومن المتوقع أن تساعد عملية التحديث المستمرة لبيانات الموقع والسرعة، إلى جانب المدخلات التي يوفرها المستخدم بواسطة وحدة التحكم عن بعد، في تحقيق ديناميكيات الطيران المرغوبة.

وتشير التقديرات إلى أنه سيكتمل تطوير نموذج أولي عملي لـ “ميكرودورن” في غضون 15 شهراً، وفق ما تم الإعلان عنه مؤخراً.

وقال مسؤول في إدارة أنظمة الطيران، جوشوا لارافي، إن الدرون المزود بجناح مرفرف سيعتمد على جهاز للتحكم عن بعد بغرض تحقيق ديناميكيات الطيران المطلوبة.

وأضاف أن القوات الجوية الأميركية اعتمدت اتفاقية التعاون بين مختبر AFRL وشركة Airion من أجل بناء علاقات استراتيجية في صناعة الطائرات المُسيرة ودعم جهود تكنولوجيا سلاح الجو.

Exit mobile version