حماس تستنكر عدم إدراج إسرائيل بالقائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال

غزة-مصدر الإخبارية

استنكرت حركة حماس، اليوم السبت عدم إدراج الأمم المتحدة للاحتلال الإسرائيلي ضمن القائمة السوداء في الدول الأكثر انتهاكاً لحقوق الأطفال بالدول التي توجد بها نزاعات.

وعبر ت حماس عن استهجانها من إصرار الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيرش على عدم إدراج اسم الاحتلال في القائمة السنوية التي تصدر باسمه.

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة استثنت إسرائيل من القائمة السوداء، رغم أنها تتحمل المسؤولية تجاه عدد كبير من الجرائم بحق الأطفال الفلسطينيين، من قتل وسحل وسجن وخطف وحرمان من كثير من الحقوق الأساسية، وغياب التحقيق النزيه والشفاف في هذه الجرائم.

كما أوضحت أن آخر جرائم الاحتلال هي قتل ٦٦ طفالًا في غزة أثناء العدوان الأخير والمشهد اليومي لقتل الأطفال وسحلهم على المعابر في الضفة الغربية كافٍ وحده لضم الاحتلال للقائمة السوداء.

وأكدت على أن هذا الموقف المنحاز لصالح الاحتلال على حساب العدالة وحقوق الضحايا، لا يعفيه من العقاب على ما ارتكبه من جرائم فقط، بل ويعطيه الضوء الأخضر للاستمرار في جرائمه وانتهاكه لكل القوانين الدولية.

وفي سياق حديثها طالبت حماس الأمين العام بتصحيح هذا الخطأ الجسيم وإضافة اسم دولة الاحتلال لقائمة العار، بل وتفعيل كل الأدوات الدولية لمحاسبته على جرائمة وتوفير الحماية للأطفال الفلسطينيين.