مهمة فنلندا تزداد صعوبة للوصول إلى بطولة أوروبا 2020

وكالات- مصدر الإخبارية

زادت مهمة فنلندا المتمثلة في الوصول لمراحل خروج المغلوب في بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم صعوبة بعد أن قرر مدرب بلجيكا روبرت مارتينيز إشراك إيدن هازارد وكيفن دي بروين وأكسل فيتسل في المباراة بين المنتخبين بالجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات الاثنين المقبل في سان بطرسبرج الروسية.

وعلى الرغم من أن منتخب بلجيكا يتصدر المجموعة الثانية بعد أن حقق انتصارين في أول مباراتين بالدور الأول فإن المدرب مارتينيز يرغب في تقييم أداء ولياقة هذا الثلاثي ما قضى على آمال المنتخب الفنلندي في مواجهة تشكيلة دون المستوى بينما يسعى للتأهل لدور 16.

وقال مارتينيز وهو إسباني للصحفيين بحسب ما نقلت وكالة رويترز “لم نأت إلى هنا من أجل الوصول لأبعد مرحلة ممكنة بل لتقديم أفضل أداء ممكن وهذا يعني أن علينا الفوز بكل مباراة”.

والمجموعة لا تزال مفتوحة على جميع الاحتمالات بعد أن جمعت فنلندا وروسيا ثلاث نقاط لكل منهما بينما لم تحصل الدنمرك على أي نقاط إلا أنه لا يزال بوسعها المنافسة على مكان في دور 16 بالفوز على روسيا في كوبنهاجن رغم أنها أصبحت بدون لاعب الوسط كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية في المباراة الأولى تسببت في خروجه من البطولة مبكرا.

والفوز على بلجيكا سيمنح فنلندا مكانا في الدور المقبل من البطولة بينما التعادل سيمنحها فرصة كبيرة في الحصول على المركز الثاني أو الثالث في المجموعة.

وتتأهل للدور الثاني (دور 16) أيضا أفضل أربع فرق في المركز الثالث.

وستخوض بلجيكا المباراة بدون لاعبها تيموثي كاستاني الذي أصيب في الوجه خلال الفوز على روسيا وودع البطولة جراء ذلك لكن بقية الفريق في كامل الصحة.

ومرة أخرى سيلجأ المنتخب الفنلندي إلى الدفاع بكل قوة والسعي لمباغتة الخصوم بينما سيسعى المهاجم تيمو بوكي الذي أحرز 14 هدفا في التصفيات إلى هز الشباك لأول مرة في النهائيات.
ومهمة فنلندا المقبلة يمكن تقييمها من خلال نظرة سريعة على قائمة تصنيف المنتخبات.
وتحتل بلجيكا المركز الأول عالميا ومن ثم فإنها مرشحة بكل قوة للفوز على فنلندا التي تحتل المركز 54.