كورونا الهند

دلتا كورونا.. من الهند إلى أكثر من 80 دولة حول العالم ومنظمة الصحة تحذر

وكالات – مصدر الإخبارية 

صرحت منظمة الصحة العالمية، أن السلالة الهندية من فيروس كورونا أو ما تسمى بـ “دلتا كورونا” موجودة الآن في أكثر من 80 دولة حول العالم.

وأفادت المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، في تصريحات صحفية، إن سلالة “دلتا كورونا” انتشرت في أكثر من 80 دولة وأظهرت المتغيرات المثيرة للقلق زيادة في قابلية وإمكانية الانتشار والعدوى.

كما أكدت كيركوف، أن الانتشار يعني أن لدى الفيروس المستجد طفرات تسمح له بالالتصاق بالخلية وإصابتها بسهولة أكبر، ما يعني إمكانية انتشاره بسهولة أكبر.

وفي السياق، كانت المنظمة قد أعلنت الشهر الماضي، أن متغير دلتا يمثل “متغيراً مثيراً للقلق، وقامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هذا الأسبوع بترقية تصنيفها للدلتا من “متغير مثير للاهتمام” إلى “متغير مثير للقلق”.

كما ذكر عميد كلية الصحة العامة في جامعة براون أشيش جها، أن متغير دلتا أكثر عدوى بكثير من أي متغير رأيناه خلال هذا الوباء بأكمله.

وشد على أنه أكثر فتكاً وخطراً بالنسبة للأشخاص المصابين به، مشيراً إلى أن اللقاحات تصمد بشكل عام، منبهاً إلى إمكانية ظهور مزيد من الإصابات خلال الفترات القادمة.

وعن أعراض السلالة الهندية من الفيروس، قال إن الصداع والتهاب الحلق هما نوع من السمات الرئيسية له.

جدير ذكره السلالة التي يطلق عليها “دلتا” كانت قد انتشرت بشكل واسع في الهند، وتسببت في إحداث طفرة قياسية في الإصابات والوفيات خلال الأسابيع الماضية، ثم أصبحت هي السلالة المهيمنة على الحالات في المملكة المتحدة، رغم أن برامج التطعيم في بريطانيا تعتبر إحدى أكثر البرامج نجاحاً في العالم.

 

Exit mobile version