مرضى السكر - رياضة

دواء جديد لمرضى السكر عبارة عن حقنة أسبوعيا

صحة وجمال _ مصدر الإخبارية 

تم توفير علاج من خلال إحدى الشركات الوطنية المصرية، الوكيلة عن شركة الأمريكية الرائدة في مجال ابتكار علاجات السكر، وذلك بعد اكتشاف طفرة دوائية لعلاج السكر من النوع الثاني من خلال حقنه واحدة أسبوعيا.

عقار تروليسيتي الأمريكي وهو عبارة عن حقنة تأخذاسبوعيا تقوم بالتحكم في مستوى السكر بالدم ومن خلال ذلك سيتم تجنيب المريض أي أضرار من مرض السكر على المدى الطويل.

وقال الدكتور هشام الحفناوي، الأمين العام للجنة القومية للسكر التابعة لوزارة الصحة والسكان، والعميد السابق لمعهد السكر، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن «هذه الحقن تعتبر نقلة مهمة لعلاج مرضى السكر في مصر، والعالم »، خصوصا وأن هذا العقاب هو الأول من نوعه.

والعقار هذا يعمل على إفراز الأنسولين، ويُعطى عن طريق الحقن باستخدام إبرة على هيئة قلم.

وعندما يأخذ المريض هذه الحقنة مرة واحدة أسبوعيا سيظل آمنا طوال الأسبوع كما أنها تعمل على فقدان الوزن.وأيضا بقى من مضاعفات أمراض القلب والكلى ويحميهم

وصرح أيضا الدكتور يحيى غانم، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر في جامعة الإسكندرية وعضو اللجنة القومية للسكر، إن «تروليسيتي» يعمل على تحفيز البنكرياس لإفراز الأنسولين بعد الأكل، ويقلل من إفراز هرمون الجلوكاجون، مما يجعل مستوى السكر في الجسم منضبطا.

في السياق ذاته تم إجراء دراسة على تسعة آلاف مريض تلقو تروليسيتي وأكدوا هذه الدراسة على أن العلاج قلل لدرجة كبيرة من خطورة جلطات القلب والمخ والوفاة وأكدت الدراسة أن العلاج الجديد آمن للغاية وسهل الاستخدام.

 

Exit mobile version