صحفيون أمريكيون يوقعون رسالة تدعو لوقف التعتيم على انتهاكات الاحتلال

وكالات- مصدر الإخبارية

شارك 250 صحفيا يعملون لدى بعض أفضل وسائل الإعلام في العالم، بالتوقيع على رسالة مفتوحة، دعوا فيها إلى التوقف عن “التعتيم على الاحتلال الإسرائيلي والقمع الممنهج للفلسطينيين” في وسائل الإعلام.

ووفقاً لوسائل إعلام فإن الرسالة وسائل الإعلام الرئيسية بـ “خذلان” جمهورها بـ “سوء التصرف الصحفي المستمر منذ عقود”، والذي يضلل الجمهور بشأن واقع الاحتلال الإسرائيلي.

ووقع على الرسالة صحفيون من واشنطن بوست، وول ستريت جورنال، والديلي بسيت، وذا تكساس اوبزيرفر، وفايس نيوز، وذا انترسبت، وجيويش كرنتس، ولوس انجلوس تايمز وغيرها.

ولم يوقع جميع الصحفيين على الرسالة علنا، حيث اختار حوالي 30 صحفيا التوقيع عليها مع تقديم اسم شركتهم فقط وليس اسمهم، في حين أكد المنظمون أنه تم التحقق من صحة كل توقيع على أنه صحفي حالي أو سابق.

وورد في الرسالة: “إن العثور على الحقيقة ومحاسبة الأقوياء هي من المبادئ الأساسية للصحافة، لكن على مدى عقود، تخلت صناعة الأخبار لدينا عن هذه القيم فيما يتعلق بتغطية الأحداث في إسرائيل وفلسطين، لقد خذلنا جمهورنا برواية تخفي أهم جوانب القصة: الاحتلال العسكري الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري”.

وقالت الرسالة: “الدليل على القمع الإسرائيلي المنهجي للفلسطينيين ساحق، ويجب أن يتم تطهيره بعد الآن”.

وطالبت الرسالة الصحفيين والوسائل الإخبارية بالوفاء بـ “واجبهم” و “تغيير المسار فورا” من حيث تغطية أخبار إسرائيل وفلسطين.