طاقم الدفاع عن الشهيد الحلاق

الشهيد إياد الحلاق.. لائحة ضد شرطي الاحتلال القاتل بتهمة “الإماتة بتهور”

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام أن قسم التحقيقات مع أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي المسمى (ماحاش) قدم اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد الشرطي قاتل الشهيد إياد الحلاق (32 عاماً)، حيث نسبت له تهمة “الإماتة بتهور”.

وتابع بيان قسم التحقيقات اليوم أن “القرار بتقديم الشرطي للمحاكمة جاء بعد فحص عميق وجذري للمواد والشهادات والأدلة، بما في ذلك جلسة الاستماع التي كانت للمشتبه، إطلاق النار باتجاه الشاب اياد حلاق كان بلا مصداقية، إذ أن اياد لم يمسك اي شيء بيده ولم يقم بأي تصرف من شأنه أن يبرر إطلاق النار. وقام الشرطي بإطلاق النار بعد أن لم يأبه بخطورة أفعاله. لذلك يجب ان يقدّم للمحاكمة”.

وقال ضابط الشرطة عن الشرطي القاتل خلال التحقيق معه: “اسألوه لماذا أطلق النار، فقد تعيّن عليه أن ينصاع إلى أوامري، وكان ينبغي أن نفحص المشتبه عن بعد، واستجوابه، وبعد ذلك جاء جميع الضباط واستمعوا إلى كلينا، ورويت ما حدث وقلت أمامهم أنه أصدرت أمرا بوقف إطلاق النار”.

وكان قسم التحقيقات أعلن في وقت سابق عن تقديم لائحة اتهام ضد الشرطي القاتل بعد جلسة استماع، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأغلق الملف ضد الضابط المسؤول عن الشرطي القاتل، بادعاء عدم وجود تهمة ضده.

وزعم بيان الشرطة حينها أن “الشرطيين اشتبها بأن الحلاق، وهو شاب على طيف التوحد، يعتزم تنفيذ عملية إثر ميزات معينة في سلوكه”، وأن الشرطي المشتبه صرخ نحو إياد باللغة العبرية لا تتحرك”.

وفي 30 أيار/مايو العام الماضي أعدمت شرطة الاحتلال الشاب إياد الحلاق بدم بارد في البلدة القديمة في القدس المحتلة،

Exit mobile version