سعر برميل النفط- أسواق النفط - الغاز والنفط -سعر خام برنت - أزمة الطاقة - أسواق النفط- أسعار النفط

أسعار النفط تهوي مع ارتفاع الدولار الأمريكي

رويترز- مصدر الإخبارية:

هوت أسعار النفط حول العالم، اليوم الخميس، مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، هذا الهبوط كان محدوداً مع انخفاض احتياطات الخام الأمريكي.

وهبط مزيج برنت بنسبة 0.6% وصولاً لـ 73.97 دولار للبرميل، في تمام الساعة 06:49 بتوقيت غرينتش، بعد وصولها لمستويات قياسية في الجلسة السابقة، منذ أبريل 2019.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي الآجلة بنسبة 0.6% وصولاً لـ 71.73 دولار للبرميل، بعد بلوغها أعلى المنحنيات في أكتوبر 2018.

وحقق الدولار أعلى ربح يومي لأول مرة منذ 15 شهراً بعد تلميح مجلس الاحتياطي الفدرالي إلى إمكانية رفعه لأسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما كان متوقعاً.

ومن شأن صعود الدولار رفع ثمن النفط المسعر بالعملة الأمريكية لمالكي ومستخدمي العملات الأجنبية الأخرى، مما قد يساهم بالضغط على الطلب.

ويعتبر هذا الانخفاض في أسعار النفط ضيقاً مع إظهار بيانات الطاقة الأمريكية، أن مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة تقلص بشدة الأسبوع الماضي، مع تعزيز مصافي التكرير لعملها لأعلى مستوى منذ يناير 2020، مما قد يزيد الإقبال ويحسن الطلب.

وحازت الأسعار على دعم مباشر مع زيادة الاستهلاك على نفط الصين التي تحتل المرتبة الثانية من حيث الاستهلاك حول العالم، ووصل لـ 4.4 % في مايو 2021 مقارنة مع نفس الشهر العام الماضي وصولاً لأعلى المستويات.

وتتأثر أسعار النفط بعدة عوامل في الوقت الحالي من أبرزها جائحة كورونا وما ينتج عنها من إجراءات احترازية، وتقدم وفشل المحادثات النووية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، كون عودة النفط الإيراني للأسواق مرتبط بشكل أساسي بهذا الملف ورفع العقوبات عنها، وأخيراً حجم الإنتاج من الدول المنتجة، ومجموعة أوبك +.

Exit mobile version