الاقتصاد بغزة: إجراءات صارمة بحق المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

هددت وزارة الاقتصاد بغزة، اليوم الخميس، بإجراءات صارمة بحق التجار المحتكرين للسلع والبضائع والمتلاعبين بالأسعار.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها كثفت من جولاتها الميدانية على المحال التجارية والأسواق المحلية، وحررت محاضر ضبط بحق التجار المخالفين، والذين تم إثبات تلاعبهم بالأسعار.

وأضافت الوزارة أنها تراقب بشكل متواصل الأسعار في الأسواق المحلية والمرافق التجارية ليلاً ونهاراً، في جميع محافظات القطاع.

وأكدت أن الذين ثبت تلاعبهم بالأسعار، واستغلوا سكان القطاع أحيلوا للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم ليأخذوا رادع لعدم تكرار مثل هذه الأمور.

وطالب السكان بضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات يجريها أي تاجر أو محل، من خلال التلاعب بأسعار السلع عبر التواصل مع مكاتبها الفرعية المنتشرة في محافظات قطاع غزة أو الاتصال برقمها المجاني 1800112233 .

ودعت وزارة الاقتصاد بغزة، التجار للالتزام بالأسعار ضمن مسئوليتهم الأخلاقية تجاه أبناء شعبهم لاسيما بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشددةً أنها لن تسمح بأن يستغل أحد المواطنين.

ويفرض الاحتلال الإسرائيلي تشديداً على حركة إدخال المواد والبضائع عبر كرم أبو سالم، ولا يسمح سوى بإدخال المواد الغذائية والمحروقات والأعلام، ويمنع باقي الأصناف، مما ساهم بخلق شح في بعض السلع وارتفاع أسعار أخرى، ولجوء بعض التجار للتخزين في المخازن، وتكبد قطاع المستوردين في قطاع غزة خسائر بملايين الدولارات نتيجة بقاء بضائعهم عالقة في الجانب الإسرائيلي وميناء اسدود مع رفض الاحتلال إدخالها.