لتثبيت وقف إطلاق النار.. وفد إسرائيلي إلى القاهرة لبحث عدة ملفات

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وفد إسرائيلي يزور، اليوم الخميس، العاصمة المصرية القاهرة، وذلك لبحث عدة ملفات منها: تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، وملف عملية تبادل الأسرى الذي توسطت فيه مصر، مع حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب التقارير يرأس الوفد أحد أعضاء مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وعضوين آخرين من المجلس.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد الغارات التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع في قطاع غزة، رداً على فعاليات الإرباك الليلي، وإطلاق بالونات حارقة تسببت بالعديد من الحرائق بالقرب من مستوطنات “غلاف غزة”.

اقرأ أيضاً: معاريف: التصعيد على غزة أكبر من احتمال نجاح مصر في تثبيت وقف إطلاق النار

في نفس الوقت تحدثت قناة “كان” بأن الجانب المصري أبلغ الحكومة الإسرائيلية الجديدة بأن “حماس غير معنية بأي تصعيد جديد”، ولكن الحكومة الجديد واصلت المشاورات بشأن الرد على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه منطقة “غلاف غزة”، سعياً للتوجه لتثبيت معادلة جديدة وتوجيه رسالة لحماس مفادها أن “ما سيكون مغاير عما كان خلال عهد الحكومة السابقة”.

وتابعت القناة أن وفداً من مجلس الأمن القومي يبحث في القاهرة، ملف غزة وسبل تثبيت التهدئة، حيث يهدف الوفد الإسرائيلي محاولة صياغة مسار للتسوية بوساطة مصرية مع التأكيد على المطلب الإسرائيلي بعدم الدفع بأي قضايا مدنية ومشاريع إعمار غزة، دون إعادة الأسرى الإسرائيليين المفقودين في غزة.