كابينت الاحتلال- كابينيت الاحتلال- كابينت الاحتلال - جلسة كابينت - تسهيلات السلطة الفلسطينة

تشكيلة جديدة لـ”كابينيت” الاحتلال وتمديد ولاية كوخافي لعام آخر

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الجديدة، وضعت اليوم الأربعاء تشكيلة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، والذي يضم 11 وزيراً.

وقالت التقارير إن تشكيلة كابينيت الاحتلال الجديدة تشمل كل من رئيس الحكومة، بينيت (“يمينا”)، ورئيس الحكومة البديل ووزير الخارجية، يائير لبيد (“يش عتيد”)، ووزير الأمن، بيني غانتس (“كاحول لافان”)، ووزير المالية، أفيغدور ليبرمان (“يسرائيل بيتينو”)، ووزير الأمن الداخلي، عومر بار-ليف (“العمل”)، ووزير القضاء، غدعون ساعر (“تيكفا حداشا”)، ووزيرة المواصلات، ميراف ميخائيلي (“العمل”)، ووزير الإسكان، زئيف إلكين (“تيكفا حداشا”)، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس (“ميرتس”)، ووزيرة التعليم، يفعات شاشا-بيتون (“تيكفا حداشا”)، ووزيرة الداخلية، أييليت شاكيد (“يمينا”).

في نفس الوقت يعقد رئيس الحكومة الجديد نفتالي بينيت، أول لقاء له مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الذي ينتظر مصادقة الحكومة على تمديد ولايته لعام رابع.

وأصدر مكتب بينت، بياناً قال فيه إن الأخير التقى برئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وبحثا “صورة الأوضاع العملياتية والتحديات الأمنية القائمة؛ كما ناقشا عملية استخلاص العِبر من عملية ‘حارس الأسوار‘”، في إشارة إلى العدوان الأخير على قطاع غزة.

وتابع البيان أن بينيت أبلغ كوخافي عن “طرح قرار تمديد ولايته للعام الرابع، بناءً على توصية وزير الأمن، على الحكومة، لتتم المصادقة عليه في أسرع وقت ممكن”.

يأتي ذلك بعدما كان غانتس قد قرر تمديد ولاية كوخافي لمدة عام إضافي. وصرّح بأن أهمية ذلك تنبع من التوقيت “الذي يشهد تغييرات إقليمية وتحديات على مختلف الجبهات”، مشيراً إلى أن ذلك “أمر بالغ الأهمية لأمن إسرائيل” ومؤكداً أن “رئيس الأركان هو أساس الاستقرار القيادي والعملياتي في الجيش الإسرائيلي”.

Exit mobile version