رئيس سلطة المياه

رئيس سلطة المياه يبحث سبل التعاون مع الأونروا لتحسين شبكات المياه

رام الله_مصدر الإخبارية

التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم, ومديرة العمليات في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” غوين لويس, للبحث في سبل التعاون لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي للمخيمات.

وشارك في اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء, ممثلة منظمة اليونيسيف في فلسطين لوتشيا إلمي وإتونا إكول, وركز اللقاء على الجوانب الحياتية في المخيمات , لا سيما أن جزءا منها يفتقر إلى العديد من الخدمات.

وأوضح غنيم خلال اللقاء، نتائج جولته في قطاع غزة، التي شملت كافة المحافظات ورصدت كافة الأضرار التي لحقت بقطاع المياه والصرف الصحي والاحتياجات العاجلة نتيجة العدوان الإسرائيلي، والأمر الذي يتطلب التدخل الفوري لعودة العمل بهذا القطاع كما كان عليه سابقا.

وأفاد غنيم أن هناك العديد من التدخلات الطارئة التي تم عملها من قبل سلطة المياه إلى جانب مشاريع ساهمت في تحسين الوضع المائي في هذه المناطق، إلى جانب العمل أيضا على حل مشاكل تدفق المياه العادمة، مشيرا إلى أن هذه الأعمال تتطلب تعاون كافة الجهات لتحسين وتطوير هذا القطاع الحيوي والإنساني.

وبيّن غنيم المشاريع الجاري العمل على تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وحجم الاحتياجات التي يتوجب العمل بشكل متسارع لتأمينها لتحقيق خدمة مستدامة.

وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك لتحديد الأولويات اللازمة لكافة المخيمات فيما يخص البنية التحتية للمياه والصرف الصحي وتحسين إدارة الخدمة.

من ناحيتها، أكدت لويس أهمية تحسين الأوضاع المعيشية في المخيمات، والتعاون لأجل إيجاد حلول حقيقية للمشاكل التي تواجههم في المياه والصرف الصحي.

وناقش اللقاء مجالات دعم اليونيسيف الحالية لقطاع المياه في الضفة الغربية وغزة، ومن أهمها العمل على توسعة شبكة مياه يطا ومحطات تحلية المياه إلى جانب توفير الدعم العاجل في ظل جائحة “كورونا”، وتوفير المعدات والمواد اللازمة.

Exit mobile version