الشيخ جراح - حي الشيخ جراح - الخارجية المصرية

قضية حي عين اللوزة المقدسي: محكمة الاحتلال تؤجل البت باستئناف الأهالي

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

قررت محكمة الاحتلال العليا، اليوم الأربعاء، تأجيل البت في الاستئناف الذي قدمه محامي أهالي حي عين اللوزة في بلدة سلوان، تجاه بلدية القدس بعد رفضها منح السكان تراخيص بناء أو تنظيم الأرض.

وقال محامي أهالي حي عين اللوزة المقدسي، زياد قعوار، إن قضاة المحكمة أكدوا أن الأمور تسيير بإيجابية نحو مقدمي الاستئناف إلا أنه ليس هناك تأكيد رسمي حتى اللحظة.

وأضاف قعوار: “المفاجئ أن مندوب قسم التخطيط في بلدية القدس قال خلال جلسة المحكمة أمام 3 قضاة أن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء ممتنعة عن التقدم بالتراخيص، والمصادقة على مشاريع لحي عين اللوزة لأسباب سياسية”.

وأضاف المحامي: “حصلنا اليوم على اعتراف رسمي من قسم التخطيط في البلدية أن وزيري الداخلية والمالية رفضا المصادقة على المشاريع الموجودة في عين اللوزة بسلوان”.

كما عبر عن آماله بأن تقبل المحكمة دفاعه، قائلاً: ” أن تسمح البلدية بتنظيم أراضينا، حتى نبني بيوت مرخصة ونعيش بأمان واستقرار ونلغي أوامر الهدم، ويكون لدينا روضات أطفال ومدراس وشوارع كغيرنا”.
بدوره
بدوره، قال الناشط خالد أبو تايه أن هناك أكثر من 280 مقدسياً من سكان حي عين اللوزة تسلموا أوامر هدم، من بينهم 28 أمراً ساري المفعول للتنفيذ حتى اللحظة.

وبشأن قضية حي الشيخ جراح المقدسي، أفاد المحامي سامي ارشيد، وفقاً لوسائل إعلام محلية، أن محكمة الاحتلال العليا عينت اليوم موعداً للاستماع للاستئناف المقدم من قبل عائلات الحي المهددة بالتهجير بمستهل شهر آب المقبل.

Exit mobile version