تكليف م.عماد الحوراني مديراً عاماً لمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية

غزة_مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الأربعاء، عن تكليف م. عماد الحوراني مديرا عاما لمؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وأكدت الوزارة أنه تم تكليف الحوراني بإدارة المؤسسة، بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحسن سير العمل.

وأوضح الحوراني أنّ هدف المؤسسة تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية، وسعيها على حماية المستهلك عبر متابعة الصناعات والتزامها بالمواصفات الفلسطينية.

وأضاف الحوراني أن المؤسسة لها دوراً رئيسياً في متابعة واعتماد مختبرات الفحص والمعايرة المؤهلة والمختصة، وكذلك ستسعى لتعزيز التعاون مع المؤسسات المحلية والعلمية التي من شأنها تحقيق أهداف المؤسسة والارتقاء بها.

وبيّن الحوراني أن المؤسسة ستواكب الحداثة في تعديلات المواصفات بما يحقق درجة عالية من الجودة لكافة المنتجات، إضافة إلى استمرارها في تطوير اليات فتح العلامات وشهادات المطابقة.

وتأسست مؤسسة المواصفات والمقاييس كمؤسسة عامة ذات استقلال مالي وإداري بقرار من الرئيس ياسر عرفات ” ابوعمار” ، وبدأت عملها بموجب القانون رقم (6) لسنة 2000.

ويتمثل دور مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية في السعي لزيادة القدرة التنافسية للمنتج الفلسطيني ودعم وتطوير قطاع الصناعة والتجارة، وكذلك المساهمة الفاعلة في حماية صحة المستهلك وتوفير الخدمات من الفحص والتفتيش والقياس ومنح شهادات وعلامات المطابقة والجودة للمنتج الفلسطيني.

بالإضافة لتمثيل فلسطين بتفوق من خلال إعداد المواصفات الفلسطينية المتوائمة دولياً وذلك من أجل تنمية وازدهار الاقتصاد الفلسطيني.

وتؤكد المؤسسة أنّ كل هذه الخدمات يتم تقديمها من خلال مجموعة مختارة من الموظفين ذوي الخبرة والكفاءة العالية.