هل تعتمد حماس معادلة القصف بالقصف مع إسرائيل بعد عدوان الليلة؟

غزة-مصدر الإخبارية

عقبت حركة حماس اليوم الأربعاء على عدوان الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية ضد مناطق متفرقة في قطاع غزة، والذي جاء بعد أيام ليست بالبعيدة بعد وقف إطلاق النار الأخير بوساطة مصرية.

وقال المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، “إن العدوان الإسرائيلي، ضد غزة اللية الماضية، محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا ومقاومته مع المدينة المقدسة”.

وأشار خلال تصريحات إعلامية أن القصف يأتي للتغطية على حالة الإرباك التي يعيشها الاحتلال خاصة بعد تصدي المقدسيين لمسيرات الأعلام الاستفزازية.

ولم توضح حركة حماس خلال تصريحاتها، أي مؤشرات لـتصعيد خلال الفترة القادمة ردًا على العدوان الإسرائيلي الليلة على القطاع، في ظل استمرار فعاليات الإرباك الليلي التي أعلنت عنها سابقًا قوى وطنية، لكنها بذات الوقت تؤكد على أن المعركة مفتوحة مع الاحتلال وكل الخيارات متاحة للتصدي لانتهاكات الاحتلال.

وكانت قد قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عدداً من مواقع فصائل المقاومة الفلسطينية، في قطاع غزة.

ووفقاً لشهود عيان، فقد قصفت الطائرات، موقعاً للمقاومة في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وآخر جنوبي مدينة غزة.

وذكر الشهود أن القصف ألحق أضراراً بمنازل المواطنين، وأدى لنشوب حرائق تم السيطرة عليها في أماكن الاستهداف فيما بعد، فيما لم تبلغ وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع إصابات جراء القصف.

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، أن القصف جاء رداً على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود.