مسيرة الأعلام - باب العامود

إصابات بصفوف المقدسيين في محيط باب العامود واستنفار أمني قبيل انطلاق مسيرة الأعلام

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفادت مصادر إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على الشبان المتواجدين في منطقة باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة لمناهضة والتصدي لما يسمى بـ مسيرة الأعلام المقررة اليوم وقامت باعتقال عدد من الشبان بذريعة الإخلال بالأمن.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بمهاجمة المتواجدين في منطقة باب العمود وحاولت إخلاءهم من المنطقة بالقوة واعتدت عليهم بالعصي.

وقال مصدر رسمي في الهلال الأحمر إن نحو 5 إصابات تم نقلها إلى المشافي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس

وأضافت أن الاحتلال اعتقل الشابين أحمد عبد عطية، وحسين محمود عطية، من سكان بلدة العيسوية شمالي القدس خلال تواجدهما في باب العامود ودققت في هويتيهما واقتادتهما إلى أحد مراكز الاعتقال، فيما اعتقلت أربعة آخرين بمناطق متفرقة بالقدس.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال عددا من متاجر المواطنين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، توطئة لتنفيذ اقتحام ضخم للمستوطنين ضمن ما يسمى “مسيرة الأعلام”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي دفعت، اليوم الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية وشرطية واسعة إلى مدينة القدس المحتلة، لا سيما البلدة القديمة منها، وسط دعوات القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية وأراضي عام 48، إلى التصدي وإفشال ما تسمى “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية التي ستنطلق عند الساعة الـ5 مساء ويقودها آلاف المستوطنين المتطرفين.

Exit mobile version