اقتحامات الاحتلال مستمرة بالقدس ومطالبات دولية للمقاومة بعدم التصعيد

القدس-مصدر الإخبارية

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في اقتحام باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، بحراسة من شرطة الاحتلال التي تقوم بدورها تضييق الخناق على المصليين.

يأتي ذلك في ظل استعداد منظمات متطرفة إسرائيلية، تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس، الأمر الذي قد يؤدي إلى العودة لمربع المواجهة بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال وتصاعد الأحداث، للتصدي للانتهاكات والدفاع عن الأماكن المقدس.

من جانبها أكدت حركة حماس على أن الوسطاء طلبوا من فصائل المقاومة عدم التصعيد بسبب مسيرة الأعلام التي ستنطلق في مدينة القدس المحتلة.

وقال الناطق باسم حركة حماس محمد حمادة “إن كل الخيارات مفتوحة أمام المقاومة الفلسطينية في غزة ردًا على تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية مساء اليوم الثلاثاء.

فيما دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، للتصدي للاحتلال وقطعان المستوطنين وإفشال مسيرة الأعلام، التي اعتبرتها “تعدِّ صارخ على مقدساتنا، وعلى عاصمتنا الأبدية”.

كما تشير المعطيات إلى عودة فعاليات مسيرات العودة، اليوم الثلاثاء ردًا على تنظيم الاحتلال الإسرائيلي مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس.

وكانت قد دعت وحدات الإرباك الليلي والكوشوك، خلال بيان لها، المشاركة في فعاليات احتجاجية الليلة المقبلة قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة، تنديدًا ورفضًا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية.

وأعلنت عن بدء فعالياتها الليلة من خلال استخدام الأدوات الخشنة، نصرة للقدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، واستنكارًا لممارسات الاحتلال بحقهما.

وأشارت إلى تنظيمها مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم على أرض مخيم ملكة “العودة” شرقي مدينة غزة لبدء أولى فعاليتها.