مسيرة الأعلام

“مسيرة الأعلام”.. الكشف عن خط السير المقرر وأعداد المشاركين فيها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل جديدة حول “مسيرة الأعلام” المزمع تنظيمها اليوم في القدس، موضحة أنها أتمت استعداداتها لتأمين المسيرة بمشاركة نحو 2500 عنصر، والتي ستكون حوالي الساعة الـ05:30 من عصر اليوم الثلاثاء.

ونقلت وسائل الإعلام عن شرطة الاحتلال مسار المسيرة وتفاصيلها، حيث قالت الشرطة إن المشاركين سيتجمعون ويقدر عددهم بالآلاف أو قد يصلون إلى عشرات الآلاف.

وتابعت أن انطلاق المسيرة سيكون من مبنى وزارة “المعارف”، ثم يصلون باب العامود للرقص بالأعلام، ولن يدخلوا إلى البلدة القديمة من باب العامود، بل سيتوجهون إلى باب الخليل، ومن باب الخليل إلى حائط البراق.

وأضافت أنه :”متوقع إغلاق طرقات في محيط باب العامود، وإجبار التجار على إغلاق محالهم التجارية قبل المسيرة بساعتين على الأقل”.

في نفس الوقت قررت شرطة الاحتلال اليوم تمديد دوام عناصر الشرطة، والعمل في شكل دوريات طويلة لمدة 12 ساعة لضباط الشرطة العاملين في الميدان.

وقال موقع “والا” العبري إن مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي قرر ذلك تحسباً لحدوث مواجهات في جميع أنحاء البلاد، وذلك على خلفية “مسيرة الأعلام” التي ستبدأ اليوم الساعة الخامسة مساءً.

وذكرت تقارير عبرية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعقد، اليوم الثلاثاء، جلسة تقييمات بشأن “مسيرة الأعلام” التي ستقام عصراً في القدس المحتلة، حيث سيتم تقييم الأوضاع واتخاذ القرار ما إذا كان يجب رفع حالة التأهب في البلاد عامة، وفي القدس وعلى جبهة غزة على وجه الخصوص.

ونقل “واللا” عن مصدر إسرائيلي أنه سيتم إجراء تقييمات للوضع بين الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الشاباك”، بشأن التطورات التي قد ترافق مسيرة الأعلام.