مسيرة الأعلام بالقدس اعتقالات الاحتلال اقتحام الأقصى انتهاكات الاحتلال - اقتحام المسجد الأقصى

قبيل “مسيرة الأعلام” مستوطنون يقتحمون الأقصى بقيادة المتطرف “غليك”

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اقتحم 54 مستوطناً اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بحراسة الشرطة الإسرائيلية قبيل مسيرة الأعلام.

وقالت مصادر محلية إن عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، الحاخام المتطرف يهودا غليك، قاد اقتحامات المستوطنين للأقصى.

وجاء اقتحام غليك للمسجد، في وقت تستعد فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلية لتوفير الحماية للمستوطنين والمتطرفين الذين من المتوقع أن يشاركوا مساء اليوم في “مسيرة الأعلام” الاستفزازية بالقدس.

في نفس الوقت قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء تمديد دوام عناصر الشرطة، والعمل في شكل دوريات طويلة لمدة 12 ساعة لضباط الشرطة العاملين في الميدان.

وقال موقع والا العبري إن مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي قرر ذلك تحسباً لحدوث مواجهات في جميع أنحاء البلاد، وذلك على خلفية “مسيرة الأعلام” التي ستبدأ اليوم الساعة الخامسة مساءً.

وذكرت تقارير عبرية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعقد، اليوم الثلاثاء، جلسة تقييمات بشأن “مسيرة الأعلام” التي ستقام عصراً في القدس المحتلة، حيث سيتم تقييم الأوضاع واتخاذ القرار ما إذا كان يجب رفع حالة التأهب في البلاد عامة، وفي القدس وعلى جبهة غزة على وجه الخصوص.

ونقل موقع “واللا” عن مصدر إسرائيلي أنه سيتم إجراء تقييمات للوضع بين الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الشاباك”، بشأن التطورات التي قد ترافق مسيرة الأعلام.

وتتزايد الدعوات الشعبية والفصائلية للنفير العام في كافة المدن الفلسطينية والاحتشاد في المسجد الأقصى رداً على مسيرة الأعلام الاستفزازية اليوم.

Exit mobile version