أسعار النفط ترتفع وخام برنت عند 73.29 دولار للبرميل

رويترز- مصدر الإخبارية:

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع خام برنت بالتزامن مع تضاؤل توقعات عودة الإمدادات النفطية الإيرانية للأسواق العالمية قريباً في ظل تواصل المباحثات مع الولايات المتحدة حول الملف النووي.

وارتفع خام برنت بمقدار 0.6% وصولاً إلى 73.29 دولار للبرميل الواحد في الساعة 01:34بتوقيت غرينتش، في الوقت الذي صعد بنسبة 0.2% بالأمس.

كما صعد مزيج “غرب تكساس الوسيط” بمقدار0.6% وصولاً لـ 71.29 دولار للبرميل الواحد بعدما هبط بحوالي ثلاث سنتات في جلسته الماضية.

بدأت إيران والولايات المتحدة الأمريكية مباحثات مكثفة بشكل غير مباشر في فيينا حول الملف النووي، ووصت أوروباً بالحثيثة.

وفي عاد الطرفان لتنفيذ بنود الاتفاق النووي فإن ذلك من شأنه رفع الحظر عن النفط الإيراني، ومتابعة تصديره لدول العالم.

ورجحت مؤسسة “آي إن جي إيكونوميكس” بمذكرة لها، عدم قرب عودة أمريكا للاتفاق النووي قبل بدء الانتخابات الرئاسية في إيران والإعلان عن نتائجها.

وكانت أسعار النفط قد تأثرت بشكل ملحوظ في تفشي جائحة كورونا حول العالم، وما نتج عنها من أضرار في الاقتصادات الدولية، وفرض العديد من الإغلاقات والقيود على جميع أوجه الحياة، لاسيما على صعيد حركة التجارية الدولية والنقل، فيما كانت تتأثر الأسعار دائماً بعمليات التلقيح حول العالم، ومدى الإقبال عليها، بالإضافة لتوقعات فك الحظر عن الخام الإيراني، وبدء عمليات تصديره حول العالم، وقرارات أوبك + بشأن تخفيض أو زيادة حجم الإنتاج.