لا كمّامات.. “إسرائيل” تلغي جميع قيود كورونا وتعود للحياة الطبيعية

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت تقارير إعلامية عبرية إن “إسرائيل” بدأت اليوم الثلاثاء فعلياً بقرار إلغاء ارتداء الكمامات الواقية من فيروس كورونا في الأماكن المغلقة.

ووفقاً لموقع “والا” العبري الإلكتروني يشمل القرار إلغاء الكمامات في أماكن الترفيه ووسائل النقل وأماكن العمل والتوظيف، وذلك بعد حوالي شهر من قرار إلغاء ارتداءها في الأماكن المفتوحة، حيث أنه بهذا القرار تم إنهاء جميع قيود كورونا داخل “إسرائيل” بالكامل.

وذكر الموقع أن المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، تشيزي ليفي، وقع تعديلاً على مرسوم الصحة العامة يقضي بإلغاء فرض ارتداء الكمامات الواقية، مع تحديد استثناءات لهذا القرار.

ومن خلال هذا القرار ستتمكن الشركات والأماكن في جميع أنحاء البلاد من استئناف العمل كما كانت تفعل قبل جائحة كورونا، حيث لن تكون هناك حاجة للكمامات في أماكن التجارة أو أماكن العمل أو المؤسسات التعليمية أو الأماكن العامة المغلقة الأخرى.

وفي التفاصيل تم إقرار التعديل على الاستثناءات التي يشملها هذا القرار، والتي سيبقى مفروضاً عليها التزام ارتداء الكمامات، وهم غير المطعمين ضد فيروس كورونا، والذين لم يصابوا بالفيروس وتعافوا منه، والعاملون والزائرون في مؤسسات الرعاية والمؤسسات الصحية ومؤسسات كبار السن، والأشخاص الذين يفرض عليهم الحجر المنزلي وهم في طريقهم لتنفيذ أمر الحجر، كما سيطلب من الركاب على الرحلات الجوية أن يفعلوا الشيء نفسه.

كما سيتم توزيع إرشادات مفصلة للمؤسسات الصحية مرة أخرى من قبل مسؤولي وزارة الصحة لتحديد من يحتاج إلى ارتداء الكمامات أثناء الاتصال بالمرضى، وأين يجب عليهم القيام بذلك.