الاحتلال يعقد جلسة تقييمات حول “مسيرة الأعلام” قبل خروجها في القدس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تعقد، اليوم الثلاثاء، جلسة تقييمات بشأن “مسيرة الأعلام” التي ستقام عصراً في القدس المحتلة، حيث سيتم تقييم الأوضاع واتخاذ القرار ما إذا كان يجب رفع حالة التأهب في البلاد عامة، وفي القدس وعلى جبهة غزة على وجه الخصوص.

وقال موقع “واللا” الإلكتروني نقلاً عن مصدر إسرائيلي إنه سيتم إجراء تقييمات للوضع بين الشرطة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الشاباك”، بشأن التطورات التي قد ترافق مسيرة الأعلام.

اقرأ أيضاً: أوقاف القدس: المقدسيون سيدافعون بكل قوتهم عن الأقصى إذا تم المساس به

وتابع المصدر أن السؤال الذي يناقش لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، هو ما إذا كان الآلاف من الفلسطينيين والعرب سيأتون بالفعل إلى القدس للتظاهر ضد مسيرة الأعلام.

وأضاف المصدر اعتماداً على المعلومات الاستخباراتية بشأن حجم المشاركة ضد المسيرة، أنه “سيتم رفع حالة التأهب لمواجهة التهديدات، حيث يشمل ذلك الدفع بمزيد من قوات الشرطة والجيش والتعزيزات العسكرية لمنع الاحتكاكات والتصعيد في غزة والضفة الغربية”.

ومن المتوقع أن تتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية في ساحة باب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، على أن تمر عبر شوارع البلدة القديمة والحي الإسلامي والحي المسيحي وحي باب المغاربة المهجر، وصولا إلى ساحة حائط البراق.

وكانت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية رفعت من مستوى جهوزيتها استعداداً لتنظيم “مسيرة الأعلام”، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن وجه ناشطون فلسطينيون دعوات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، للاحتشاد في باب العامود بالتزامن مع المسيرة الاستفزازية.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عومر بار-ليف عقد جلسة، مساء الإثنين، للاطلاع على استعدادات أجهزة الأمن الإسرائيلية والتقديرات عشية تنظيم “مسيرة الأعلام”.

كما نشر الجيش الإسرائيلي بطاريات إضافية لمنظومة “القبة الحديدية” للدفاعات الجوية، تحسباً لتجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال رئيس الأركان اللواء أفيف كوخاف إن “الوضع في الساحة الفلسطينية قابل للانفجار والتصعيد، ونحن نستعد لاحتمال تجدد الحرب والقتال”.