أحداث القدس الأقصى - حماس المسجد الأقصى

أوقاف القدس: المقدسيون سيدافعون بكل قوتهم عن الأقصى إذا تم المساس به

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح مدير أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى عزّام الخطيب، أن المقدسيون سيدافعون بكل قوتهم عن المسجد الأقصى إذا تم المساس به.

وقال الخطيب في تصريحات له اليوم الثلاثاء إن “مسيرة الأعلام استفزازية واستعراضية ولا علاقة لها بالدين اليهودي”، مؤكداً أن “الاحتلال الإسرائيلي يريد فرض واقع جديد في مدينة القدس”.

وتابع الخطيب محذراً: “أي جهة تحاول العبث بالمسجد الأقصى وستنقلب عليها مهما كانت قوتها”، ، وذلك تزامناً مع مسيرة الأعلام المُخطط لها الثلاثاء من جانب القوميين اليهود في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

اقرأ أيضاَ: يوم غضب.. دعوة للنفير العام والاحتشاد في القدس تصدياً لـ”مسيرة الأعلام”

يأتي ذلك في وقت دعت فيه الفصائل الفلسطينية إلى “يوم غضب” ضد مسيرة الأعلام المُخطط لها الثلاثاء من جانب القوميين اليهود في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

بدورها حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من تنظيم المسيرة، بعد أقل من شهر من وقف إطلاق النار الذي أنهى 11 يوماً من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن مسيرة الأعلام التي ينوي اليمين الإسرائيلي تنظيمها الثلاثاء، في شوارع القدس المحتلة بما فيها البلدة القديمة تهديد مباشر للجهود المبذولة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وحذرت الوزارة من إجراء هذه المسيرة الاستفزازية ومخاطرها ونتائجها على الجهود المبذولة لتثبيت التهدئة ووقف العدوان وجهود إحياء عملية السلام، واعتبرتها امتداداً لعدوان الاحتلال المتواصل ضد المدينة المقدسة ومقدساتها ومواطنيها، وجزء لا يتجزأ من عمليات تهويد القدس المحتلة.