الشرطة بغزة تبدأ بتطبيق خطة موسم الصيف لعام 2021

غزة- مصدر الإخبارية

قالت الشرطة بغزة، إنها بدأت بتطبيق خطة موسم الصيف لعام 2021؛ في سبيل توفير أجواء الراحة والأمن للمواطنين، والحفاظ على استقرار الحالة الأمنية.

وأوضحت في بيان صدر عنها إنها دأبت سنوياً، عبر إداراتها المختصة، على الانتشار وفق خطة موسم الصيف من شهر يونيو وحتى أكتوبر؛ بهدف تسهيل تحرك المواطنين، لاسيما على الشريط الساحلي الذي يشهد حركة مكثفة خلال هذه الفترة.

وبحسب البيان فإنها تعمل الشرطة على وضع ضوابط ومعايير للتعامل مع الإشكاليات التي قد تنجم نتيجة توافد المصطافين على شاطئ البحر، في إطار ضمان سلاسة تنقلهم، ومنع الازدحام وتجنب أية معيقات.

وقال البيان إن العميد علي النادي، مدير إدارة العمليات والاتصالات بالشرطة، أكد على أن الأجهزة والإدارات الشرطية المختصة تعمل على تسخير إمكاناتها للحفاظ على حالة الأمن والنظام العام بجميع محافظات القطاع.

وأوضح “النادي” في تصريح صحفي، أن موسم الصيف يشهد حركة مكثفة للمواطنين وازدحاماً في عدد من الأماكن الحيوية كالشريط الساحلي، ليلاً ونهاراً، ما يتطلب عملاً إضافياً من الأجهزة المختصة.

وقال إن جميع إدارات الشرطة تشارك في تطبيق خطة الصيف، كلّ حسب تخصصه، حيث تتولى العمليات والاتصالات متابعة تنفيذ الخطة، والتنسيق بين مكوناتها؛ في حين تتولى شرطة المحافظات تحريك دوريات متحركة على مدار الساعة للحفاظ على الأمن العام.

وبيّن أن شرطة المرور والنجدة تتولى الانتشار على المفترقات الرئيسة على امتداد شارع الرشيد غرب مدينة غزة، لتسهيل حركة المركبات ومنع الازدحام، وكذلك منع أي تصرفات من الدراجات النارية والتكتك من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر.

ولفت العميد النادي إلى أن شرطة الخيالة ستتابع منع إدخال الدواب إلى الشاطئ الرملي للبحر، في حين تتابع المباحث العامة الحفاظ على الأمن والاستقرار في الاستراحات والشاليهات والجميع الأماكن السياحية.