لم الشمل التوقيت الصيفي في فلسطين- مجلس الوزراء الموازنة العامة - قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني

اشتية يدعو لاستبدال آلية إعادة الإعمار بغزة ويحذر من تداعيات مسيرة الأعلام بالقدس

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، في مستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين، إن هناك حاجة لاستبدال الآلية السابقة لإعادة إعمار غزة كي تتم إعادة بناء ما تم تدميره بشكل أسرع، ولتوفير المأوى لمن فقدوا بيوتهم.

وأضاف رئيس الوزراء، إن غزة بحاجة لإعادة إنعاشها اقتصادياً من خلال رفع الحصار وتمكين قاعدتها الإنتاجية من العمل، بالإضافة إلى جانب إعادة الإعمار.

وحذر اشتية مما أسماه بالتداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن عزم سلطات الاحتلال السماح للمتطرفين من أحزاب اليمين القيام بما يسمى بمسيرة الأعلام الاستفزازية في شوارع مدينة القدس المحتلة.

وبشأن جائحة كورونا في فلسطين، قال اشتية، إن البلاد مازالت في حالة تعافي حذر من الوباء، ومازال هناك حاجة للتباعد وارتداء الكمامة والابتعاد عن العادات الاجتماعية الناقلة للمرض.

وأضاف: “لدينا كميات من جرعات التطعيم المتعددة المصادر، وهي على درجة عالية من الأمان”، داعياً المواطنين للإقبال على تلقيها حتى نصل إلى مناعة مجتمعية.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء يناقش في جلسته الأسبوعية الأوضاع المالية والصحية ومشاريع البنية التحتية والدبلوماسية وإعادة الإعمار وبعض مشاريع القوانين ووضع حجر أساس لجامعة نابلس.

Exit mobile version