مقتل مواطنة ضرباً على يد زوجها في خانيونس - بنطال

مقتل مواطنة ضرباً على يد زوجها بخانيونس وبيانات للشرطة والعائلة حول ملابسات الجريمة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية بغزة، العقيد أيمن البطنيجي، اليوم الإثنين، مقتل مواطنة تبلغ من العمر 19 عاماً من مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وذكر البيان الصادر عن الشرطة الفلسطينية، أن المواطنة (أ، ب) قتلت إثر اعتداء بالضرب المبرح من قبل زوجها (م، ع) 25 عاماً، كما تم توقيف الجاني وفتح تحقيق في القضية.

وعلى خلفية جريمة مقتل مواطنة على يد زوجها، أصدرت عائلة بركة بياناً أوضحت من خلاله ملابسات الحادثة بحق ابنتهم المجني عليها.

وقالت عائلة بركة عبر البيان، إن “هذا المجرم مارس كل أصناف التعذيب والعنف المنظم حتى الموت ضد زوجته الحامل ابنتنا (أ، ب)، وتقارير الطب البشري والشرعي تشير بأن ما بين 60-70% من أعضاء جسدها الداخلية تهتكت نتيجة للعنف والاجرام الممارس من قبل القاتل (م، ع)”، وفق ما ورد في نص البيان.

وأضاف بيان العائلة: أن المجني عليها “عبرت بتلقائية المظلوم في بيت زوجها عن اعتراضها على زواج اختها الوحيدة من أخ المجرم وكانت النتيجة قتلها بأساليب وحشية”.

وأشارت العائلة في البيان إلى أن الجاني اعترف بجريمته، بعدما حاول إخائها.

وأكد بيان العائلة على أن دماء ابنتهم لن تذهب هدراً، وأن قضيتهم مثبتة بالأدلة الدامغة، كما طالبت العائلة الجهات القضائية والتنفيذية إنفاذ القانون بحق القاتل بشكل فوري.

وذكرت أنه سيتم دفن جثة المجني عليها اليوم الموافق الإثنين ١٤/٦/٢٠٢١ بعد صلاة الظهر وذلك بناءً على طلب والدها.

وفيما يلي نص بيان العائلة الذي جاء عقب مقتل المواطنة، كاملاً كما وصل مصدر الإخبارية:

بيان صادر عن عائلة بركه في الوطن والشتات حول جريمة قتل ابنتنا (أ، ب)

قال تعالى:” وَلَا تَقْتُلُواْ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلَّا بِٱلْحَقِّ ۗ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِۦ سُلْطَٰنًا فَلَا يُسْرِف فِّى ٱلْقَتْلِ ۖ إِنَّهُۥ كَانَ مَنصُورًا”

الحمد لله رب العالمين على نعمة الابتلاء والصبر والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم الذي أرسل رحمة للعالمين وكانت وصيته الأخيرة يوصينا فيها بالرحمة والرأفة بالنساء، ولكن هيهات من الذين تربوا على الغدر والإجرام.

في الوقت الذي ما زلنا فيه نطبب جراح أطفالنا ونسائنا من اعتداءات وإرهاب العدو الصهيوني، يطل علينا المجرم (م، ع) بجريمة نكراء لا يدركها العقل الإنساني، حيث أن هذا المجرم مارس كل أصناف التعذيب والعنف المنظم حتى الموت ضد زوجته الحامل ابنتنا (أ، ب) وتقارير الطب البشري والشرعي تشير بأن ما بين 60-70 % من أعضاء جسدها الداخلية تهتكت نتيجة للعنف والإجرام الممارس من قبل القاتل  (م، ع) ، وابنتنا إنسانة بريئة عبرت بتلقائية المظلوم في بيت زوجها عن اعتراضها على زواج اختها الوحيدة من أخ المجرم وكانت النتيجة قتلها بأساليب وحشية علماً بأن الجاني حول أن يخفى جريمته ولكن الله البصير والعليم والرقيب كان له بالمرصاد.

يا أهلنا وربعنا يا أبناء شعبنا الفلسطيني إننا في عائلة بركة وفي ضوء نتائج التقارير الطبية والتقرير الشرعي نضع بين أيديكم هذه الحقيقة التي لا لبس فيها، حيث أن القتل تم بالجرم المشهود ضد ابنتنا والقاتل (م، ع) تعمد قتلها واعترف بذلك وعليه.

١. إن دماء ابنتنا المغدورة لن تذهب هدراً وسنلاحق القاتل المجرم بكل السبل والوسائل ولن نتهاون في ذلك وهذا عهد الرجال الأوفياء.
٢. قضية قتل ابنتنا مثبتة بالأدلة الدامغة وشناعة الجرم التعذيب حتى الموت.
٣. نطالب الجهات القضائية والتنفيذية إنقاذ القانون في القاتل فوراً.
٤. سيتم دفن جثة المغدورة اليوم الموافق ١٤/٦/٢٠٢١ بعد صلاة الظهر وذلك بناءً على طلب والدها الحاج سليمان بركة.

الموت مصيبة وما بالكم بالتعذيب حتى الموت لامرأة حامل في شهرها الثاني وبريئة لا تعرف شكل العنف في بيت والدها الذي رباها تربية إسلامية وأخلاقية وعلى العز والكرم.

“مجلس عموم آل بركة في الوطن والشتات”

Exit mobile version