هكذا علقت حماس والجهاد على تنصيب رئيس جديد لحكومة الاحتلال

غزة-مصدر الإخبارية

علقت كل من حركتي حماس والجهاد الاسلامي، مساء اليوم الاحد، خلال بيانات منفصلة لها على تشكيل الحكومة الاسرائيلية برئاسة نفتالي بينت.

وأكد حركة حماس على عدم تعويلها تجاه تشكيل أي حكومة احتلال جديدة، كونهم جميعًا مشاركين في الإجرام ضد الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم حركة حماس خلال تغريدة معقبًا عبر تويتر “موحدة على سياسة القتل ومصادرة الحقوق الفلسطينية”. قاصدًا حكومة الاحتلال.

واعتبر أن سقوط رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو هو أحد التداعيات المتلاحقة لانتصار المقاومة في معركة سيف القدس.

من جانبها أكدت الجهاد الإسلامي أنه لا رهان على أي تغيير في أطراف الحكم في الكيان الصهيوني، مؤكدًا على أن المقاومة تتعامل مع جميع حكومات الاحتلال على أنها عدو محتل.

وقال باسم حركة الجهاد الاسلامي طارق سلمي” إن الاحتلال الإسرائيلي تحكمه منظومة أمنية وعسكرية لا تتوقف عن ممارسة الاٍرهاب والعدوان”.

وأكدت الجهاد خلال بيان صحفي، على تصديهم للاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذه الحكومة المتطرفة الجديدة ستبدأ عملها بالاعتداء على القدس والمقدسيين يوم الثلاثاء فيما يسمى بـ (مسيرة الاعلام) الاستفزازية.

في ذات السياق دعا سلمي حركته إلى النفير العام لمواجهة ذلك العدوان، مشددًا على أنهم لن يسمحوا بالمساس بالمقدسات.

وأعلنت في وقت سابق، وسائل إعلام عبرية، عن تنصيب نفتالي بِنِت، رسميًا رئيسً لحكومة الاحتلال الجديدة الـ 36 خلفاً لنتنياهو.

وفي سابقة تاريخية، حصل بينيت على أغلبية 60 عضو كنيست فقط مقابل 59 وامتناع 1 عن التصويت، وبهذا تودع الحكومة الإسرائيلية بينيامين نتنياهو.