طلبة الثانوية العامة غزة

تعليم غزة تؤكد عقد امتحانات الثانوية العامة” التوجيهي” في موعدها دون تأجيل

غزة-مصدر الإخبارية

نفت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد كل، ما يتم تداوله من أخبار حول تأجيل عقد امتحانات الثانوية العامة،” التوجيهي”. وأكدت عقدها في وقتها بتاريخ 24 يونيو الجاري وتمتد حتى تاريخ 12 يوليو المقبل.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم بغزة محمود مطر، ” ستعقد امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في موعدها، وسيعقبها مخيمات صيفية ترفيهية للمستفيدين والبالغ عددهم قرابة 50 ألف طالب من الصفوف “الأول حتى التاسع الأساسي”.

ودعا أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم الطلبة للتسجيل بالمخيمات لما لها من فائدة كبيرة، خاصةً بعد فترة الانقطاع الطويلة للدراسة خلال العام الدراسي الماضي والتي ستمكنهم من تعويض جزء من الفاقد التعليمي لأبنائهم.

وأضاف خلال حديث إذاعي له، ” ستعمل الطواقم التعليمية لدى الوزارة على الدمج بين مهارات الطالب وما يتعلمه في الكتب المدرسية لتعويضه عما فاته خلال جائحة كورونا”. مشيرًا إلى أنهم بصدد إقرار سياسة تعليمية تتعلق بآليات العمل وفق سيناريوهات مختلفة.

وأكد مطر على أن التعليم أمام سيناريوهين الأول الذي يتناول الدراسة الوجاهية كما هي، أما الثاني وهو الجزئي في حال الانقطاع عن الدراسة كما كان في العام الماضي.

وبين أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في منتصف أغسطس المقبل، متأملًا أنّ تسمح الحالة الوبائية باستئناف الدراسة في هذا التاريخ وأي معطيات جديدة تتعلق بالوضع الصحي سيتم مراجعته.

Exit mobile version