حماس تدعو المقدسيين للتصدي لمسيرة الأعلام المقررة يوم الثلاثاء في القدس

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

دعت حركة “حماس” اليوم الأحد، جموع المقدسيين إلى النفير العام والاحتشاد في ساحات المسجد الأقصى وفي شوارع المدينة المقدسة وأزقتها، منعاً ومواجهة لمسيرة الأعلام التي يخطط لها مستوطنون يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الناطق باسم الحركة، في مدينة القدس، محمد حمادة في تصريح: “ليكن يوم الثلاثاء القادم يوم نفير ورباط نحو المسجد الأقصى، ويوم غضب وتحدٍ للاحتلال الإسرائيلي”، بالإشارة إلى يوم مسيرة الأعلام الاستفزازية.

ووجهت حماس رسالة لأهل القدس قائلًا: “أهلنا الصامدين المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، يا من ألهمتم شعوب الأرض كيف يكون العناد والثبات والتصدي للمحتل لمنعه من فرض إرادته وتغيير معالم القدس هويةً وشكلًا، أروا الله وشعبكم منكم ما أبدعتم فيه، وكونوا خير سيف للقدس والأقصى”.

وأضاف “ها هو الاحتلال البغيض يطلق العنان من جديد لقطعانه الضالة لتدنيس أزقّة وحواري القدس العتيقة، ورفع أعلام كيانهم الزائل، في خطوة لا تنبع من أي ثقة وقوة، وما دافعه فيها إلا فشله وانكفاؤه”.

وصادقت شرطة الاحتلال يوم الجمعة الماضية، على إقامة بما يسمى بمسيرة الاعلام الثلاثاء المقبل بعد أن تم إرجاؤها، وبخط سير متفق عليه مع المنظمين من الأحزاب اليمينية.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن شرطة الاحتلال وافقت على السماح بإجراء المسيرة الثلاثاء القادم، حيث ستطوف شوارع البلدة القديمة من القدس وصولًا الى حائط البراق عبر حي “النصارى” وحي “اليهود” وليس عبر الحي الإسلامي.