جيش الاحتلال: جولة القتال مع غزة مسألة وقت وعلى الحكومة الجديدة ردع الصواريخ

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي يعقد يوم غد الإثنين، مؤتمراً عملياتياً موسعاً وشاملاً لإجراء تحقيق أولي حول عملية “حارس الأسوار” (العدوان الأخير على غزة)، بهدف البحث في تطوير العمليات العسكرية الجديدة، في ظل وجود احتمالات كبيرة بإمكانية تجدد جولة القتال.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية اليوم الأحد إن قادة الكتائب والسرايا وما فوقهم سيحضرون هذا المؤتمر العملياتي، مشيرةً إلى أنه منذ انتهاء العملية في غزة تم تشكيل 20 فريقاً من قبل هيئة الأركان العامة للتحقيق في مختلف المجالات المتعلقة بالعملية.

ووفقاً للصحيفة العبرية سيتم خلال العملية عرض نتائج تلك التحقيقات على منتدى العمليات، كما سيتم مناقشة الجمود الذي واجهه كوخافي في تنفيذ خطته المعروفة باسم “مفهوم النصر” بما في ذلك في مجالات الاستخبارات والعمل العسكري، وقدرة حماس في استمرار إدارتها لأهدافها بالمعركة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يطالب مصر بمنع إدخال مواد البناء لغزة

وتابعت الصحيفة في تقريرها أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلق أهمية على التحقيق السريع حول العملية، ويرجع ذلك جزئياً إلى أن الجيش يفترض “أن جولة أخرى مع غزة قد تكون مسألة وقت فقط، في ظل الأحداث بالقدس والوضع الإنساني المتراجع بغزة وإحباط حماس مما يحدث”.

ولفتت إلى أنه يتعين على الحكومة الإسرائيلية الجديدة أن تثبت الرسالة الحازمة التي تم نقلها بعد عملية “حارس الأسوار”، أنه سيكون هناك رد فعل حاد على أي صاروخ أو بالون حارق، وأن هذا ليس مجرد كلام بل خطة عمل.