الاحتلال يهدم خياماً سكنية في رام الله ويقتحم منازل في الخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تتواصل انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة المحتلة بشكل يومي، ما بين هدم، واقتحام، واعتقال والتي كان آخرها صباح اليوم الأحد، في رام الله والخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال هدمت عدة خيام سكنية في التجمع البدوي قرب قرية الطيبة شرق رام الله.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، عن الناشط الصحفي فارس كعابنة، قوله إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت التجمع وقامت بعمليات هدم، واقتحام لخيام المواطنين واستولت على كافة ممتلكاتهم.

وأشار كعابنة إلى أن الخيام المستولى عليها تعود لعائلتي عبد الحفيظ كعابنة ونجله إبراهيم، وتؤوي 15 فرداً.

وذكر كعابنة: “ما جرى اليوم يأتي بعد أيام من عملية هدم مماثلة لخيام أربع عائلات في منطقة مجاورة، لكن الجديد هو أن العائلات كانت في السابق تتحدى الهدم بإعادة البناء فيما تبقى من ممتلكات، لكن هذا أصبح غير ممكن بعد قيام الاحتلال بالاستيلاء على الخيام بعد هدمها”.

ولفت إلى أن عمليات الهدم في تلك المنطقة تأتي ضمن مخطط احتلالي كبير لإخلاء كافة التجمعات البدوية الواقعة بين محافظتي رام الله والبيرة وأريحا.

وفي الخليل، فتشت قوات الاحتلال، منازل المواطنين واستدعت عدداً منهم لمراجعة المخابرات.

ووفقاً لمصادر محلية، قامت قوات الاحتلال باقتحام بلدة سعير شمال شرق الخليل، وداهمت منزل المواطن جهاد محمد صقر جرادات وسلمته بلاغاً لمراجعة مخابراتها، وفتشت منجرة تعود للمواطن محمد جرادات، كما داهمت منزل أكرم أبو عيهور من بلدة حلحول، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق ذاته، سلمت قوات الاحتلال كلاً من عبد العزيز الحداد وناجي أبو خلف من مدينة الخليل، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدة الظاهرية، ومدخل مخيم الفوار، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، وفقاً لما ذكرته المصادر.

وأقدمت قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي صبيحة اليوم الأحد على حملة الانتهاكات اليومية بحق الأراضي والمواطنين والممتلكات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال استهدفت، اليوم الأحد، المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين في الأراضي الزراعية بمنطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، وأجبرتهم على ترك أراضيهم الزراعية والعودة إلى بيوتهم.