شهيد وإصابات بنيران الاحتلال شرق خان يونس وحماس تعلق على الحدث - توتر الأوضاع في غزة- الاحتلال حدود قطاع غزة-حدود قطاع غزة - الاحتلال وغزة

انتهاكات الاحتلال: استهداف للمزارعين بخانيونس واعتداء بالضرب على عمال بالضفة

غزة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي صبيحة اليوم الأحد على حملة الانتهاكات اليومية بحق الأراضي والمواطنين والممتلكات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال استهدفت، اليوم الأحد، المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق خان يونس أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المزارعين في الأراضي الزراعية بمنطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، وأجبرتهم على ترك أراضيهم الزراعية والعودة إلى بيوتهم.

وفي الضفة المحتلة اعتدى جنود الاحتلال اليوم الأحد، بالضرب المبرح على ثلاثة عمال بالقرب من حاجز عسكري جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر أن جنود الاحتلال نكلوا بالعمال معاذ بني شمسي، وآدم حمد عديلي، وإسلام أنس خضر، وجميعهم من قرية بيتا في محافظة نابلس، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح أثناء توجههم للعمل داخل أراضي الـ48 قرب إحدى الفتحات في جدار الضم والتوسع العنصري بالقرب من حاجز عسكري برطعة.

وتابعت المصادر أنه جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي الانتهاكات مهاجمة المزارعين في الأراضي الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إليها لزراعتها أو فلاحتها، وتواصل الاعتقالات والاعتداءات على الشبان في الضفة المحتلة.

Exit mobile version