لأول مرة.. شركة آبل تعطي لمستخدميها خيار تحديث هواتفهم

وكالات – مصدر الإخبارية 

أفادت تقارير إعلامية مختصة بشأن التكنولوجيا، أن شركت آبل قررت السماح لمستخدميها بالاختيار بين تحديث النظام الموجود على هواتف آيفون، دون أن تجبرهم على ذلك كما هو معهود سابقاً.

ووفقاً للتقارير، فقد قررت آبل أن الخيار عائد للمستخدم بالبقاء على نظام IOS 14 بدلاً من الترقية الإجبارية إلى نظام IOS 15 لمنها سترسل التحديثات المتعلقة بالجوانب الأمنية فقط.

ومن المتوقع أن تستخدم الشركة هذه الطريقة في التحديثات القادمة من جميع الأجهزة أيضاً، وذلك بدلاً من جعل الجهاز لا يحصل على التحديثات تماماً، وفق ما نقل موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

وكانت شركة آبل قد بدأت قبل عدة أعوام بتحديث الهواتف القديمة بالتحديثات الأمنية فقط، لذلك يعمل النظام الجديد بطريقة مشابهة.

كما يمكن أن تسمح الشركة للمستخدمين بالبقاء على نظام IOS 15 في العام المقبل، وسوف تتوقف أجهزة آيفون 6S عن الحصول عن التحديثات القادمة.

فيما لم تعلن الشركة حتى الآن عن نظام مشابه لحواسيب ماك أو آيباد، وذلك لأن البقاء على النظام القديم يكون أصعب عليهم، حيث تعمل هذه الأجهزة بطرق مختلفة.

مزايا النظام الحالي IOS 14

يتميز نظام IOS 14 بثباته بشكل أفضل أو بسبب دعمه لكسر الحماية Jailbreak الذي يسمح للمستخدمين بالحصول على مميزات ليست مدعومة من آبل، الأمر الذي يجعلهم يفضلون البقاء عليهم وعدم إجراء أي تحديث جديد.

ولكن الأمر السابق يجعل الهاتف عرضة للاختراق وسرقة البيانات بشكل كبير، وعليه تعمل الشركة دوماً على إغلاق مثل هذه الثغرات الأمنية.

ولذاك من الأفضل أن ينتقل جميع المستخدمين إلى نظام iOS 15 طالما كانت الهواتف مدعومة.

وذلك لأن النظام يقدم تحديثات أمنية إضافية، و بالإضافة إلى الحصول على جميع المميزات الجديدة التي تدعمها الهواتف.