جنود الاحتلال يشاركون في إقامة منازل ببؤرة استيطانية قرب نابلس (صور)

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، عن صور تظهر مشاركة عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي في إقامة منازل بالبؤرة الاستيطانية، “غفعات أفيتار” المقامة على أراض بملكية خاصة قرى جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وظهر في الصور التي نشرتها الصحيفة العبرية، مساء أمس الجمعة، صوراً توثق جنود من جيش الاحتلال، وهم يحملون منازل سابقة التجهيز في البورة الاستيطانية “غفعات أفيتار”، بمشاركة مستوطنين.

جنود الاحتلال يشاركون في إقامة بؤرة استيطانية قرب نابلس

وأشارت الصحيفة إلى القرار الإسرائيلي الذي صدر في وقت سابق من الأسبوع الماضي بشأن المنطقة المذكورة، الذي ينص على عدم جواز إحضار مواد البناء أو المنازل المجهزّة مسبقاً إلى المكان ، وأنه في غضون ثمانية أيام يجب على المستوطنين إخلاء المكان، وأن مشاركة الجنود مخالف لهذا القرار.

ووجه رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، رسالة إلى وزير الحرب بيني غانتس، طالبه فيها بعدم إخلاء البؤر الاستيطانية، وزعمت الرسالة أن أمر الترسيم لم يصدر لأنه يتطلب موافقة رئيس الحكومة، بينما مكتب غانتس ذكر أن الأمر لا يتطلب موافقة رئيس الحكومة، وفقاً للصحيفة.

وذكرت الصحيفة أنه تم التعرف على الجنود الذين تم تصويرهم، لافتة إلى أن الصور التقطت قبل نحو أسبوعين، وإلى أن جيش الاحتلال زعم أن “الحادث لم يقع بموافقة قائد عسكري”.

جنود الاحتلال يشاركون في إقامة بؤرة استيطانية قرب نابلس

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال: “إنه نظراً للعدد الكبير من أعمال الشغب العنيفة في منطقة بؤرة “غفعات أفيتار”، والتي تعرض حياة الإسرائيليين للخطر، تم نشر قوة عسكرية لحماية المدنيين في المنطقة والتصدي لأعمال الشغب”، وفقاً لتصريحه للصحيفة المذكورة.

وأضاف المتحدث: “في الحادثة المعروضة في التوثيق انحرف المقاتلون عن مهمتهم، ولم تتم بموافقة قائد عسكري”، بالإشارة إلى مشاركة جنود الاحتلال في أعمال الاستيطان التي كشفت عنها الصحيفة.

وأكمل: “على ضوء ذلك، سيتم إجراء تحقيق في ما يتعلّق بالحادثة، وإذا لزم الأمر، سيتمّ اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الجنود”، حد قوله.

يأتي ذلك بعد ارتقاء فتى فلسطيني، يبلغ من العمر 15 عاماً، وإصابة آخرين بالرصاص الحي والاختناق، مساء أمس، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة منددة بالاستيطان، في بلدة بيتا، قرب نابلس.

يأتي ذلك بعد استشهاد فتى فلسطينيّ، يبلغ من العمر 15 عاما، وإصابة آخرين بالرصاص الحيّ والاختناق، مساء اليوم الجمعة، خلال قمع قوات جيش الاحتلال، مسيرة منددة بالاستيطان، في بلدة بيتا، قرب نابلس.