الهلال: 110 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا بنابلس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب 110 موطناً بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق والسقوط والضرب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة بيتا جنوب محافظة نابلس.

بدوره قال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس أحمد جبريل، اليوم الجمعة. إن طواقم الجمعية تعاملت مع 110 إصابات انه عقب اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال فوق جبل صبيح في بيتا بينها، 11 إصابة بالرصاص الحي، و16 إصابة بالمطاط، و62 إصابة بالغاز، و20 سقوط وضرب، وإصابة متطوع بقنبلة غاز.

وأعلنت الصحة في وقت سابق من اليوم الجمعة عن استشهاد فتى فلسطيني وإصابة 8 آخرون بنيران الاحتلال الإسرائيلي، خلال مسيرة نابلس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه المشاركين في مسيرة خرجت للتصدي لبناء بؤرة استيطانية فوق جبل صبيح في البلدة،

في سياق متصل أصيب شاب برصاصة في رأسه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سلواد شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية اليوم الجمعة إن شاباً (22 عاماً) أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة الرأس خلال مواجهات في سلواد، نقل على إثرها إلى المستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة.

واندلعت المواجهات في البلدة عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة دعت إليها القوى الوطنية للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد محمد روحي حماد (30 عاماً)، المحتجز لدى الاحتلال منذ استشهاده في 14 أيار الماضي، وكافة جثامين الشهداء المحتجزة.