بطولة الأمم الأوروبية

كأس الأمم الأوروبية: أبرز النجوم الغائبين عن البطولة

رياضة-مصدر الإخبارية

سيغيب أشهر نجوم الكرة عن المشاركة في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، لعدة أسباب، ذكر البعض منها والآخر ظل متحفظًا دون الإفصاح عنها، بالمقابل هنالك لاعبو مرشحو بقوة للمشاركة في اللّعب.

وترجح وسائل إعلامية عالمية أن بعض المرشحون للخوض في يورو 2020، تم استبعادهم بشكل مفاجىء رغم أنهم من مستويات عالمية وقيمة تاريخية لمنتخبات بلادهم، وليس لديهم أسباب قهرية تبعدهم عن البطولة، في هذا المقال نستعرض أبرزهم.

اللاعب الإسباني (سيرجيو راموس) 

سفتقد منتخب إسبانبا مشاركة اللاعب راموس في كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، رغمن أنه خاض 180 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني، لكنه تم استبعاده من قائمه الفريق لبطولة أوروبا 2020.

وكان قد تعرض راموس لإصابة عانى منها خلال هذا الموسم، وكشف مدرب لا روخا لويس إنريكي أنه غير جاهز بما يكفي لإعطاء الإضافة للفريق في المسابقة.

وخضع لعملية جراحية في الركبة في يناير الماضي، وبدأ مباراتين فقط مع ريال مدريد في عام 2021. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استبعاد اللاعب البالغ من العمر (35 عاماً) من تشكيلة المنتخب الإسباني في بطولة كبرى منذ عام 2004.

سيرجيو بوسكيتس

ويعد نجم برشلونة الإسباني سيرجيو بوسكيتس، من المبعدين عن المشاركة في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بعد إصابته بفيروس كورونا، ليدخل المعسكر بأكمله في فقاعة طبية، خوفًا من تعرض لاعبين أو إداريين آخرين للعدوى، وهو ما قد يهدد مشاركة المنتخب بأكمله في اليورو.

فيرجيل فان دايك

تسبب غياب النجم الهولندي، فيرجيل فان دايك، في مشكلة لفريقه ليفربول الإنجليزي، الذي عانى على الصعيد الدفاعي بشكل ملحوظ خلال منافسات الموسم المنقضي، والذي نجح خلاله بالكاد في الحفاظ على مكانه في المربع الذهبي، ليضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ومع عدم تعافيه بالشكل المطلوب، تأكد بالتالي غيابه عن منافسات اليورو، كأسس الأمم الأوروبية.

جيسي لينغارد (إنجلترا)

تم الاستغناء عن المهاجم جيسي من قائمة إنجلترا لبطولة أوروبا 2020، حيث فضل ساوثغيت الثلاثي ماسون ماونت، جاك غريليش، وفيل فودين.

وكان قدم المهاجم الشاب نصف موسم مميز للغاية، بعد انتقاله معاراً من مانشستر يونايتد إلى وست هام في يناير الماضي.

Exit mobile version