نقابة الصحفيين: إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين جريمة احتلالية جديدة

رام الله – مصدر الإخبارية 

عقّبت نقابة الصحافيين على إغلاق الاحتلال لمقر مكتب تلفزيون فلسطين ومنع طواقمه من العمل في القدس، معتبرة ذلك الإجراء “جريمة احتلالية” جديدة تضاف لسلسلة جرائم الاحتلال بحق المؤسسات والإعلام والصحفيين الفلسطينيين.

جاء ذلك عبر بيان أصدرته النقابة، اليوم الجمعة، أشارت فيه إلى أن الصحفيين المقدسيين يتعرضون لجرائم واعتداءات يومية، هدفها منع نقل صورة جرائم الاحتلال للعالم، وخاصة جريمة عزل الأحياء المقدسية، وترحيل المقدسيين من بيوتهم.

مضيفة أن تلك الإجراءات هي تنفيذ صارخ لسياسة الأبارتهيد ضد الشعب الفلسطيني خاصة في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية.

وقالت نقابة الصحفيين: “إن تجديد منع عمل تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة، الذي جاء بقرار حكومي مما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي للمرة الرابعة على التوالي، لتصبح مدة الاغلاق سنتين، هو اعتداء صارخ على قيم ومبادئ حرية الاعلام، من دولة تدعي الديمقراطية”.

وأمس الخميس، أصدر ما يسمى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي “أمير أوحانا” قراراً جدد بموجبه منعَ عمل تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة، للمرة الرابعة على التوالي.

واقتحمت قوات الاحتلال، عدداً من المكاتب الإعلامية في القدس، التي تقدم الخدمات الإعلامية، واستدعت عدداً من العاملين هناك، وسلمتهم قرار الإغلاق والتوقيف، كما هددت الشركات الإعلامية، بعدم العمل لصالح تلفزيون فلسطين، بأي وسيلة كانت.

وأشارت النقابة إلى أنها توثق يومياً اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين المقدسيين، حيث بلغت أكتر من ٣٠٠ اعتداء وجريمة منذ بداية أيار المنصرم.

وأضافت، إنها ستتابع مع المؤسسات العربية والدولية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، ولجنة التحقيق الدولية، التي شكلها مجلس حقوق الانسان، بخصوص جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومنها الجرائم بحق الصحفيين، ووسائل الإعلام.

وأكدت أنها ستستمر بإجراءاتها، في القضاء الدولي، ضد كل هذه الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال، لكي يتم محاسبة مرتكبيها، وفق القانون الدولي، الذي يدعو لعدم إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب.

وأشادت النقابة بقرار إدارة التلفزيون، والتي أكدت خلاله الاستمرار بالعمل في القدس، ودعت كافة الصحفيين المقدسيين والمؤسسات الإعلامية، وأهالي القدس، إلى استمرار تزويد تلفزيون فلسطين، بالصور والفيديوهات والأخبار والتقارير لكسر قرار الاحتلال.