الجاغوب: وفد فتح يغادر القاهرة لمناقشة عدة ملفات ويعود خلال يومين

رام الله – مصدر الإخبارية 

قال رئيس المكتب الإعلامي، في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح” منير الجاغوب، إن وفد حركة فتح غادر القاهرة متوجهاً إلى رام الله لدراسة ما تم مناقشته مع الفصائل والسلطات المصرية.

جاء ذلك من خلال تغريدة له عبر منصة تويتر اليوم الجمعة، مشيراً بها إلى أن وفد حركة فتح سيعود لاستكمال جلسات الحوار الوطني في القاهرة خلال يومين.

وفي سياق منفصل، ذكر الجاغوب من خلال تغريدة أخرة، إن المجلس الثوري للحركة قد حدد موعد الدورة النظامية الثامنة ما بين 21/6 لغاية 23/6، الاثنين والثلاثاء والأربعاء، من شهر حزيران في مقر الرئاسة.

جدير بالذكر أن وفداً وزارياً برئاسة نائب رئيس الوزراء، زياد أبو عمرو، سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، خلال يومين، لبحص ملف إعادة إعمار غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن الوفد يضم كلاً من وزراء: الاقتصاد خالد العسيلي، والاشغال العامة والإسكان محمد زيارة، والزراعة رياض العطاري، والحكم المحلي مجدي الصالح، والمستشار في مكتب رئيس الوزراء الدكتور اصطيفان سلامة.

ومن المقرر أن يناقش الوفد، وفقاً لبيان رسمي صدر عن مكتب رئيس الوزراء أمس الخميس، موضوع إعادة إعمار قطاع غزة، وآليات التنسيق والاستفادة من الدروس والعبر في التجارب السابقة، وكذلك الآليات الدولية لإعادة الإعمار واستبدال الآلية السابقة التي كانت قد أقرت من قبل الأمم المتحدة و”إسرائيل”.