مصدر الإخبارية
تابعونا على

وكيل وزارة الأشغال: وفداً مصرياً فنياً وهندسياً متخصصاً في زيارة قريبة لغزة

وزارة الأشغال
غزة_مصدر الإخبارية

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة م.ناجي سرحان، عن زيارة وفداً مصريا فنياً وهندسياّ متخصصاً، مطلع الأسبوع القادم, للاطّلاع على آثار العدوان والتجهيز لإعادة إعمار الأبراج المدمرة وتأهيل البنية التحتية وبناء آلاف الوحدات السكنية.

وبين سرحان في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن وفداً مصرياً آخر سيزور القطاع خلال الفترة القادمة لدراسة إعادة إعمار المنشآت الاقتصادية والزراعية وتنفيذ مشاريع نوعية وحيوية من كباري وكورنيش وخلافه.

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنه ترأّس وفداً حكومياً ضم عدداً من وكلاء الوزارات واتحاد المقاولين والقطاع الخاص إلى القاهرة.

وأشار سرحان إلى أن الوفد التقى بنائب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية وعدد من قادة الجهاز واختصاصيين واستشاريين بأعمال إعادة الإعمار وأطلعهم على حجم الخسائر وآخر مستجدات وخطط وبرامج إعادة الإعمار غزة.

وأكّد سرحان على أنّ وزارة الأشغال قد أعدّت خطة شاملة لإعادة إعمار كل بيت دمره الاحتلال، مشيراّ انّ هناك تقدم ملحوظ في أعمال إزلة الركام بمساعدة الآليات والمعدات المصرية التي جاءت لتساعد المقاولين الفلسطينيين.

وفيما يتعلق بنظام “السيستم” وما يعرف بـ “GRM”, شدّد سرحان في حديثه على إخفاق هذا النظام وأنه أصبح خلف الظهور، مضيفاً أنّ الأولوية لتوريد ما يلزم من مواد البناء اللازمة لإعادة الاعمار يجب أن تكون من الشقيقة مصر.

كما وأوضح أنّ الأيدي العاملة في إعادة الإعمار ستكون فلسطينية، والشركات المنفذّة ستكون فلسطينية، وهذا ما أكّده الأشقاء المصريين في جميع لقاءاتهم.

وثمن سرحان الجهود التي تبذلها مصر الشقيقة برئاسة عبد الفتاح السيسي والذي خصص منحة مالية بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير.

كما وأنه وجه التحية إلى رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل ونائبه، والذي يترأس اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، كما شكر الطواقم المصرية العاملة في ملف إعادة الإعمار.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version