هنية يغادر قطاع غزة غداً الى القاهرة وموسكو

غزةمصدر الإخبارية

من المقرر أن يغادر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس غدا قطاع غزة متوجهاً الى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة سيجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين في الاستخبارات المصرية قبل توجهه إلى العاصمة الروسية موسكو.

وقالت مصادر فلسطينية ومصرية، إن زيارة هنية للقاهرة تأتي في إطار جولة خارجية لعدد من الدول ستكون القاهرة أولها، وذلك لأول مرة منذ توليه رئاسة المكتب السياسي لحماس.

وفي غضون ذلك قالت مصادر فلسطينية، إن أمين عام الجهاد الإسلامي زياد النخالة سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع المخابرات المصرية.

وكانت آخر زيارة لهنية إلى جمهورية مصر العربية في فبراير الماضي التقى خلالها مع المسؤولين المصريين لبحث العديد من الملفات وفي مقدمتها ملف التهدئة والمصالحة وتحسين الوضع الإنساني لسكان قطاع غزة.

في غضون ذلك قالت مصادر فلسطينية ان أمين عام الجهاد الإسلامي زياد النخالة سيصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع المخابرات المصرية.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الأحد، نقلا عن مصادر فلسطينية، أن هناك تقدما ملموسا بالمباحثات بين إسرائيل وحماس، بوساطة مصرية.

وبحسب القناة العبرية، أضافت هذه المصادر، أن هناك بعض القضايا التي لم يتم التوصل لاتفاق نهائي عليها، في مباحثات اتفاق التهدئة بين الطرفين.

وأشارت القناة، في وقت سابق، الى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، ترجح احتمالية التوصل الى اتفاق تهدئة طويل المدى مع حركة حماس بغزة.