عباس يبعث ببرقية تهنئة لنظيره الصيني بمناسبة المئوية الأولى لتأسيس الحزب الشيوعي

رام الله- مصدر الإخبارية

بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، برقية تهنئة لنظيره الصيني شي جينبينغ، بمناسبة حلول المئوية الأولى لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وقال عباس في برقيته إن حكمة الرئيس الصيني واقتداره في قيادة حزبه وبلده، والارتقاء بالصين لتتربع على أعلى هرم الاقتصاد في العالم يعد من الإنجازات اللافتة في التنمية الاقتصادية والتكنولوجية الرائدة.

وأشاد بإطلاق مشروع الحزام والطريق الذي يعتمد على الشراكة في التنمية والتعاون، وبما يعود على جميع أطرافه بالمنفعة المشتركة.

وأشاد عباس أيضاً بنجاح الرئيس الصيني في القضاء على فيروس (كوفيد- 19)، وتوفير اللقاحات الفعالة والرعاية الصحية لشعبه، ولشعوب عديدة حول العالم، مؤكدا أن الصين اليوم تعتبر نموذجا يُقتدى به في المجالات كافة.

وعبر الرئيس الفلسطيني عن اعتزازه الكبير بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمعهما، والتي يحرص على تعزيزها، لما فيه منفعة وخير البلدين والشعبين، وعن تثمينه العالي لمواقفه المبدئية والتضامنية الثابتة تجاه شعبنا وقضيتنا الفلسطينية العادلة، ودوره الهام والفاعل والمؤثر تجاه قضيتنا، ومبادراته السياسية المقدرة، التي تستند للقانون الدولي وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة والعالم.