الاتحاد الأوروبي لمصدر: لن يتم تحويل أية أموال للسلطة الفلسطينية قبل أكتوبر 2021

رؤى قنن_مصدر الإخبارية

كشف الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، عن أنه لن يتم تحويل أية أموال للسلطة الفلسطينية قبل أكتوبر 2021 على أقل تقدير.

وقال شادي عثمان الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في القدس، في تصريحات خاصة لمصدر الإخبارية، أن الاتحاد لن يحول أية مساهمات مالية للبرامج الخاصة بالشؤون الاجتماعية أو النفقات التشغيلية أو الرواتب الخاصة بالسلطة الفلسطينية قبل أكتوبر 2021.

وأرجع عثمان عدم تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية لما أسماه بالإجراءات الفنية والإدارية.

وكانت قناة “كان” العبرية، قد أفادت، بأن “مسؤولين أوروبيين بعثوا برسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مفادها أنه إذا ألغى الانتخابات البرلمانية في مايو، فسوف يتقلص دعم أوروبا للسلطة الفلسطينية”.

وأضافت القناة: “قالوا إنهم لن يكونوا قادرين على الاستمرار في قبول الوضع الذي يواصل فيه الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية ضخ الملايين إلى السلطة الفلسطينية دون رؤية عملية ديمقراطية وتغيير”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي قد رحّب بمرسوم إجراء الانتخابات العامة في فلسطين قائلا: “هذا تطور مرحب به حيث أن المؤسسات الديمقراطية التشاركية والتمثيلية والخاضعة للمساءلة هي مفتاح لتقرير المصير وبناء الدولة للفلسطينيين.

وفيما يختص بصرف مستحقات الشؤون، فقد نفت وزارة التنمية الاجتماعية التصريحات المنسوبة إلى وكيلها، داوود الديك، حول تكملة صرف الدفعة السابقة من مخصصات الشؤون.

وقال الديك في تصريح صحفي، إنه “يستهجن الادّعاء المنسوب إليه عبر إذاعة ريف”.

وأضاف وكيل وزارة التنمية الاجتماعية: “لم ندلي بأي تصريحات بهذا الخصوص، ولم يسبق يوما أن أدلى بأي تصريح للإذاعة المذكورة، ولا نعرف ماهيتها، وسنلاحقها قانونياً”.