عباس يتسلم رد حماس على الانتخابات

عباس يتسلم رد حركة حماس “المكتوب” على دعوته لإجراء الانتخابات

رام اللهمصدر الإخبارية

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، حيث أطلعه على نتائج لقاءاته مع حركة “حماس” .

وتسلم الرئيس عباس خلال لقائه ناصر، رد حركة حماس على الرسالة المتعلقة بالانتخابات والموجهة من قبل الرئيس لحركة حماس والفصائل الفلسطينية كافة.

وأبلغ الرئيس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، بأنه سيتم دراسة مضامين ردود حركة حماس والفصائل خلال الأيام القادمة.

حماس سلمت ردها على عباس الثلاثاء الماضي

وسلمت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء ردها “المكتوب” بالموافقة على الانتخابات للدكتور حنا ناصر رئيس اللجنة.

وأكد هنية في مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء الثلاثاء المنصرم، مع حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، أن تسليم الرد جاء بعد حل مشكلة المعتصمين في الضفة الغربية، لافتا إلى أن الدكتور محمد اشتية نزل اليوم إلى الميدان، والتقى بهم، وقدم اعتذاراً عما حصل من اعتقال عدد منهم.

وقال هنية: “إنّ الاعتداء على المعتصمين برام الله كان سبباً لإرجاء ردنا الإيجابي”، مؤكداً، أنّ ما يحدث في صندوق الاقتراع سيكون محل احترام وتقدير حركة حماس.

وأضاف: “إنّ الانتخابات وسيلة نتطلع من خلالها للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وأن ننهي الانقسام، وأن نكون أمام نظام فلسطيني قائم على الشراكة”.

واشار هنية، إلى ان اشتية، عقد اجتماعاً مع المعتصمين، وتم مناقشة مطالبهم، وقد استمر البحث في هذا الموضوع، وتم الافراج عمن تم اعتقالهم.

وقد سبق وأعلنت حماس ظهر اليوم، تجميد ردها “الإيجابي” المكتوب للجنة الانتخابات، رفضاً لقمع الأجهزة الأمنية لاعتصام الأسرى المحررين برام الله.

وكانت حركة حماس قد أكدت في وقت سابق، أنه لا مانع لديها من تقديم “رسالة خطية” حول موقفها المعلن ورؤيتها لضمان نجاح إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية.

وسبق أن طالبت حركة فتح، على لسان عضو اللجنة المركزية حسين الشيخ، حركة حماس، بتقديم “رد خطي على رسالة الرئيس، التي حددت خريطة الطريق للانتخابات الرئاسية والتشريعية، أسوة بباقي الفصائل الفلسطينية”.

وجاءت المطالبة، عقب إعلان “حماس” عن موافقتها على ما ورد في رسالة رئيس السلطة عباس حول إجراء الانتخابات.

وكان وفد الانتخابات برئاسة حنا ناصر قد أجرى لقاءات في غزة ورام الله، لمحاولة إيجاد توافق بين كافة الجهات من أجل إنجاز ملف الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة، مع الضغط عبر جهات دولية على الاحتلال لإجرائها بشكل متزامن في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version