باديكو تعلن توفير مباني بديلة لأصحاب المصانع المدمرة بالمنطقة الصناعية

غزة- مصدر الاقتصادية:

قررت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار “باديكو” توفير أماكن جديدة لأصحاب المصانع التي تدمرت بالمنطقة الصناعية شرق قطاع غزة لتمكينهم من العمل من جديد في ذات المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة باديكو، بشار المصري، خلال جولة تفقدية له للمنطقة الصناعية، إن هذه الخطوة تأتي بهدف إعادة النشاط الإنتاجي لهذ المصانع بشكل فوري، داعياً المتضررين للاستعداد للانتقال للمباني الجديدة.

وأضاف المصري، أن الاحتلال دمر ركائز الاقتصاد الغزي مؤكداً أنه من المهم التركيز حالياً على إعادة النشاط للمصانع المتضررة.

وأكد على ضرورة دعم ومساندة المتضررين من أصحاب المصانع مبدئياً استعداده لتوفير مباني لأي مصنع دمره الاحتلال خارج المنطقة الصناعية.

وأشار إلى أن الاحتلال دمر 10 مصانع كلياً و14 مصنعاً بشكل جزئي في المنطقة الصناعية، منوهاً إلى أن هذه الدمار لا يقارن بحجم الخسائر البشرية التي تسبب بها العدوان.

ولفت المصري إلى أنهم يسعون حالياً لإعادة بناء محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية التي ستباشر قريباً بإعادة توفير الطاقة الكهربائية بقدرة أكبر مما كانت عليه.

ونوه إلى أن الاحتلال دمر 35% من المحطة خلال العدوان الأخير، وسيتم بناءها بصورة أكبر بما يلبي احتياجات المصانع في ظل النقص الحاد في الطاقة الكهربائية في القطاع.

وشدد المصري أن 600 موظفاً فقدوا أعمالهم نتيجة الدمار الذي لحق بالمصانع في المنطقة الصناعية مما يندر بارتفاع أعدد الفقراء والعاطلين عن العمل في قطاع غزة.