التنمية الاجتماعية تحدد موعد صرف شيكات الأسر المستفيدة في غزة والضفة

التنمية الاجتماعية تحدد موعد صرف شيكات الأسر المستفيدة في غزة والضفة

غزةمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، عن تحديد موعد صرف شيكات التنمية الاجتماعية للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة الغربية

وقال داوود الديك وكيل الوزارة في حديث لإذاعة صوت ” القدس “، أن الأسبوع الجاري سيتم تحديد موعد صرف الشيكات للأسر الفقيرة وصرفها خلال الشهر الجاري.

وفي وقت سابق توقع وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن يتم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية بعد صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأضاف مجدلاني لإذاعة صوت الشعب ،انه يتوقع ان تصرف مستحقات وشيكات الشؤون للأسر الفقيرة في غزة والضفة بعد صرف رواتب الموظفين الشهر المقبل.

وعبر عن أمله بأن تكون التنمية الاجتماعية جاهزة بداية الشهر المقبل لصرف مستحقات الأسر الفقيرة والبالغ عددها 71 ألف أسرة.

وقال :” الوضع صعب والآن انتهينا من عملية المراجعة على النظام بما في ذلك إضافة أسر وحجب بعض الأسر التي لا تستحق والتي لديها دخل”.

وأضاف مجدلاني :” الدفعة السابقة كان هناك زيادة بحدود 4 مليون شيكل لأننا زدنا المبلغ الذي كان مخصص لبعض الأسر، لحوالي 23 ألف أسرة، وبعد البحث ربما يكون هناك زيادة لبعض الأسر”، موضحا أنه من الصعب تحديد مبلغ الزيادة في مستحقات الشؤون الاجتماعية، حتى اللحظة.

وأشار مجدلاني، أنّ وزارته قررت زيادة أعداد الأسر المستفيدة من منحة الشؤون الاجتماعية لهذا الشهر وكذلك زيادة القيمة المالية المصروفة لهم.

وأوضح مجدلاني أنّ هناك ألف أسرة جديدة ستستفيد من الشؤون الاجتماعية لهذا الشهر، ليصبح بذلك عدد المستفيدين ٧١ ألف أسرة بدل ٧٠ ألف،

كما ذكر وزير التنمية الاجتماعية أن الوزارة ستزيد من قيمة المساعدة المالية الممنوحة لجميع الأسر التي تستفيد من الشؤون.

 

Exit mobile version