حركة حماس والأسرى - حماس والقصف الإسرائيلي- حماس الشعب اللبناني - حماس والشهيد مساد-حماس البرلمان العراقي-حماس عكرمة صبري - تويتر حماس- حماس وجنين- حماس عدي التميمي- رأفت عيسة حماس- حماس تعليم لبنان - حماس

حماس: إغلاق الاحتلال لمؤسسة لجان العمل الصحي يمثل جريمة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

علقت حركة حماس، اليوم الأربعاء، على قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام مؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة البيرة وإغلاقها.

جاء ذلك عبر تغريدة للناطق باسم حركة حماس في غزة، عبد اللطيف القانوع، قال فيها: “اقتحام قوات الاحتلال لمؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة البيرة وإغلاقها يمثل جريمة بحق القطاع الصحي وتعطيل متعمد للخدمات المقدمة لأبناء شعبنا”.

وأضاف القانوع: “هذه الجريمة التي تستهدف شعبنا ومتطلباته الصحية تبرهن على عنصرية الاحتلال ووحشيته وهو ما يتطلب تحركاً دولياً لوقف جرائم الاحتلال بحق شعبنا”.

وفجر اليوم الأربعاء، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، المقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي بمدينة البيرة، وألصق قراراً على مدخلها بإغلاقها لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

وذكرت مديرة المؤسسة شذى عودة، أن جنود الاحتلال فجروا الباب الرئيسي للمؤسسة وحطموا معظم محتوياتها، وصادروا 4 حواسيب من مكاتب الموظفين.

وأضافت عودة، أن قرار الاحتلال بالإغلاق يأتي تحت ذرائع “أمنية” واهية، لافتة إلى أن هذا الاقتحام هو الثاني للمؤسسة خلال الشهرين الماضيين، حيث داهمها الاحتلال في الثامن من آذار/ مارس الماضي وصادر حينها 7 حواسيب.

وتابعت عودة: “المؤسسة ستواصل عملها حتى وإن اضطرت للبحث عن مكان آخر للعمل منه خلال الفترة القادمة”.

وفي سياق متصل، استنكرت وزارة الصحة، في بيان صادر عنها اليوم، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمقر الرئيسي لمؤسسة لجان العمل الصحي بمدينة البيرة.

وذكرت وزارة الصحة أن هذا الاقتحام لمقر المؤسسة يعتبر الثاني خلال الشهرين الماضيين، حيث داهمها الاحتلال في الثامن من آذار/ مارس الماضي وصادر حينها 7 حواسيب.

Exit mobile version